عيوب الحجر الهاشمي

عيوب الحجر الهاشمي

رغبتك في تشطيب المكان الخاص بك قد تدفعك للبحث عن كل أنواع التشطيبات بمميزاتها وعيوبها، وهذا ما يدفع العديد من العملاء للبحث عن عيوب الحجر الهاشمي خاصة بعد انتشار بصورة كبيرة في العديد من أعمال التشطيبات والديكورات.
ما هو الحجر الهاشمي؟ وماذا عن أهم عيوب الحجر الهاشمي ومميزاته وخصائصه واستخداماته المختلفة – هذا ما نتعرف عليه بين أجزاء المقال مع الفريق الفني لشركة داون تاون – واحدة من رواد مجال التشطيبات والديكورات بمصر.

عيوب الحجر الهاشمي

تعريف الحجر الهاشمي

الحجر الهاشمي هو نوع من أنواع الأحجار الطبيعية المتوفرة في العديد من الجبال الموجودة بمصر، واستخدم الحجر الهاشمي منذ الاف السنين في العديد من المباني الأثرية والتي لا تزال موجودة حتى الان؛ ويعد ذلك هو خير شاهد على قوة ومتانة هذا النوع من الحجر.
إضافة لتميز هذا النوع من الأحجار بكونه ذو قوة وصلابة عالية، فإنه يتوفر منه العديد من الأشكال والألوان؛ مما شجع على استخدامه في تشطيب الواجهات وعمل التشطيبات الداخلية للمباني المختلفة.

عيوب واجهات الحجر الهاشمي بأنواعها المختلفة

كما ذكرنا من قبل أن الحجر الهاشمي يتوفر منه العديد من الأنواع ومن أشهر هذه الأنواع وأكثرها استخدامًا:

وكل نوع من أنواع الحجر الهاشمي يكون له مميزات وعيوب تختلف عن الاخر، وهو ما يجعل لك مساحة كبيرة في اختيار النوع المناسب للمبنى الخاص بك، لنتعرف على أبرز عيوب كل نوع من أنواع الحجر الهاشمي في الفقرات القادمة.

عيوب الحجر الهاشمي الأبيض

الحجر الهاشمي الأبيض قد يكون مفضل عند بعض العملاء خاصة في عمل التصميمات الداخلية، وذلك لأن اللون الأبيض يكون له دور كبير في جعل المكان أكثر اتساعًا وأيضًا يضيف على المكان المزيد من الرقي والأناقة في التصميم، ويكون من أشهر عيوب الحجر الهاشمي الأبيض:
لا يفضل استخدامه في الأماكن التي تتعرض للرياح والأتربة بصورة كبيرة؛ وذلك لأن مظهره يتأثر بالأتربة.
من الممكن تنظيفه ولكنه يحتاج الى التنظيف المستمر بواسطة أدوات ومنظفات خاصة ليحافظ على رونقه.

عيوب الحجر الهاشمي

عيوب الحجر الهاشمي الكريمي

هذا النوع يعد من أشهر أنواع الحجر الهاشمي وأكثرها استخدامًا حيث أنه يمتاز بدرجة مقاومة عالية للعوامل الجوية المختلفة، وأيضًا اللون الكريمي للحجر يجعله مناسب للخلط مع الأحجار الكريمة الأخرى ويعطي تصميم غاية في الروعة والجمال، ولكن له بعض العيوب أيضًا أهمها:

  • بعض المنحوتات والنقوشات لا تظهر بوضوح على الحجر الهاشمي الكريمي من مسافات بعيدة.
  • له درجة قوة وصلابة مقبولة ولكن لا تكون مماثلة لدرجة قوة الحجر الهاشمي الهيصم.

عيوب الحجر الهاشمي الهيصم

حجر هاشمي هيصم هو أكثر أنواع الحجر الهاشمي طلبًا من العملاء، ويعد هو الأقوى بين جميع الأنواع الأخرى ولكن يكون له أيضًا بعض العيوب، وتتمثل عيوب حجر هاشمي هيصم في:

  • لون الحجر الهاشمي الهيصم يكون أصفر بدرجات غير محببة لبعض العملاء، وقد يكون هو الأفضل لعملاء اخرين.
  • تواجد الثقوب بين جزيئات الحجر قد يجعل له شكل غير مناسب، ولكن بعض المهندسين يجدون هذه الثقوب فرصة رائعة لتزيينه بالمواد اللاصقة والأحجار الكريمة الأخرى.

عيوب الحجر الهاشمي راس

حجر هاشمي راس يكون له لون فريد فلونه يكون أبيض مائل للأخضر، ويعد هذا الحجر هو الأفضل للاستخدام في المناطق الساحلية المختلفة حيث أن له درجة مقاومته للرطوبة تفوق جميع الأنواع الأخرى، وكما يتمتع هذا الحجر ببعض المميزات نجد له عيوب أيضًا ومن أشهر عيوب حجر هاشمي راس:

  • تواجد ثقوب بين جزيئات هذا الحجر قد يجعل له كل غير محبب لبعض العملاء.
  • لا يتوفر حجر هاشمي راس بصورة كبيرة مما يجعل سعره مرتفع قليلا عن أنواع الحجر الهاشمي الأخرى.

عيوب الحجر الهاشمي الأحمر

هذا الحجر هو النوع الوحيد الذي يمتلك لون مختلف تمامًا عن الأنواع الأخرى من الحجر الهاشمي، فهو ذو لون أحمر وردي رائع ويكون هو المفضل للعديد من العملاء سواء عند استخدامه بمفرده أو خلطه مع الأنواع الأخرى، ومن أشهر عيوب حجر هاشمي أحمر:

  • عدم توفره بصورة كبيرة فهو يوجد فقط في بعض الجبال المتواجدة في سيناء.
  • يحتاج حجر هاشمي سانت كاترين لآلات وأدوات خاصة لتقطيعه وتشكيله.

عيوب الحجر الهاشمي وش الجبل

قد تجد هذا النوع من الحجر متوفر بكثرة في الأسواق المصرية وهو ما يجعل سعره منخفض بعض الشيء عن الأنواع الأخرى، وهو ما يشجع العديد من العملاء على استخدامه، وعند التحدث عن عيوب حجر هاشمي وش جبل نجدها تتمثل في:
تراكم الأتربة عليه بسهولة.
صعوبة تنظيفه بالمنظفات العادية والماء وحاجته للتنظيف المستمر.
درجة قوته وصلابته تكون أقل من أغلب الأنواع الأخرى من الحجر الهاشمي.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم صورة كاملة عن عيوب كل نوع من أنواع ديكورات الحجر الهاشمي، مما يساعدكم في الوصول للقرار الأصلح في النوع المناسب لكم.
إذا كنت عزيزي القارئ في حيرة من اختيار النوع المناسب لك، فيمكنك التواصل معنا الان وسنقوم بمساعدتك ونختار لك النوع الأعلى جودة والمناسب للظروف البيئية في المكان الخاص بك، وأيضًا أفضل الأنواع التي يمكنها تنفيذ التصميم الذي تطلبه بدقة.

بديل الحجر الهاشمي

عند سماع عيوب الحجر الهاشمي بأنواعه المختلفة، قد نجد بعض العملاء يسألون عن بديل للحجر الهاشمي.
في الواقع يوجد العديد من الأحجار الطبيعية المستخدمة في أعمال التشطيبات والديكورات المختلفة ولعل من أشهرها الحجر الفرعوني والحجر المايكا وغيرها، ولكن لكل نوع من هذه الأنواع عيوب ومميزات ولا يوجد أي وسيلة للديكور تخلو من جميع العيوب.
أما عن الحجر الهاشمي فنجد أن عيوبه بسيطة وسهل التعامل معها والتغلب عليها، وعند تفضيلك لنوع معين سوف ينصحك فريق الاستشاريين الخاص بشركة داون تاون ببعض النصائح للتغلب على عيوب هذا النوع.

شركة داون تاون – الأفضل لتركيب الحجر الهاشمي

تعد شركة داون تاون واحدة من أفضل الشركات العاملة في مجال التشطيبات والديكورات، ومن أهم العوامل التي حققت لنا نجاح كبير في العديد من الأعمال هو أننا نهتم منذ اللحظة الأولى بأن نحصل على حجر عالي الجودة وقوي ومتين، ونهتم أيضًا بتدريب العمالة على مستوى عالي لنضمن لك التخلص من أي عيوب متعلقة بنوع الحجر أو كيفية التركيب.
إضافة لذلك فإننا نتابع باستمرار أحدث التصميمات العالمية لنقدم لك باقة كبيرة من التصميمات التي يمكنك الاختيار من بينها، وبأسعار تنافسية ومناسبة جدا سواء للشراء أو لخدمة التركيب.
وبذلك تكون شركة داون تاون قد وفرت لك تصميم رائع لا يتعرض للتلف بسهولة وبسعر مناسب، تواصل معنا الان لطلب الخدمة وسيتم الرد عليك في أسرع وقت.

ما هي أشهر عيوب الحجر الهاشمي؟

من أشهر العيوب المتكررة في كثير من أنواع الحجر الهاشمي هو تأثره بالأتربة بسهولة وتراكم الغبار عليه مما يؤثر على مظهره ويمكن التغلب على هذا العيب من خلال التنظيف المستمر للحجر.

ما هي استخدامات الحجر الهاشمي؟

يستخدم الحجر الهاشمي في تشطيب الواجهات وعمل الديكورات الداخلية للمباني المختلفة، إضافة إلى أنه يستخدم في تزيين أسوار الفلل والقصور والمنتزهات والأماكن العامة وخاصة الأماكن السياحية لأنه يعطي للمبنى المزيد من الفخامة والرقي.

هل يمكن دهان الحجر الهاشمي؟

بالفعل يمكن دهان الحجر الهاشمي باستخدام أنواع خاصة من الدهانات عند رغبة العميل في ذلك، ولكن أهم ما يميز الحجر الهاشمي هو الوانه الزاهية التي تجعلك ليس بحاجة لدهان الحجر الهاشمي.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *