أسعار الحجر الفرعوني في مصر

أسعار الحجر الفرعوني في مصر | 01008383094

في الفترات الأخيرة تعددت استخدامات الحجر الفرعوني في أعمال الديكورات والتشطيبات المختلفة، وتزايد السؤال عن أسعار الحجر الفرعوني في مصر وأهم العوامل المؤثرة عليه.
يتميز الحجر الفرعوني بالعديد من المميزات التي تجعل أغلب العملاء يفضلون استخدامه، فهو يتميز بألوانه وأشكاله المتعددة إضافة إلى أنه يكون ذو قوة كبيرة ولا يتأثر بعوامل التعرية المختلفة، كما أن أسعار الحجر الفرعوني في مصر 2022 تكون مناسبة لجميع الفئات وتكاليفه ليست بالباهظة المانعة لاستخدامه في أعمال الديكورات المختلفة.
لنتعرف في المقال مع شركة داون تاون على الحجر الفرعوني وأهم أنواعه وأسعار الحجر الفرعوني في مصر لتكون أكثر خبرة عند استعانتك بهذه الخدمة في تشطيب المكان الخاص بك.

عوامل تحديد أسعار الحجر الفرعوني في مصر

أسعار الحجر الفرعوني في مصر
أسعار الحجر الفرعوني في مصر

عند طلبك لخدمة الحجر الفرعوني، فلابد وأنك تبحث أولا في المزيد من الشركات عن عروض الأسعار الخاصة بهذه الخدمة، لا تتعجب إذا سمعت اختلافًا كبيرًا في الأسعار؛ حيث أنه وكما هو معروف أن الحجر الفرعوني يتميز بخصائص مختلفة، وتبعاً لذلك فإنه من الطبيعي أيضًا أن يختلف أسعار الحجر الفرعوني في مصر تبعاً لهذه الخصائص، ومن أهم خصائص الحجر الفرعوني:

  • لون الحجر الفرعوني.
  • نوع الحجر الفرعوني.
  • شكل وحجم الحجر الفرعوني المطلوب.
  • مساحة التركيب الكلية المطلوبة.
  • طريقة التركيب المستخدمة.
  • نوع الديكور خارجي أم داخلي.
  • موقع المكان المراد التركيب به وتكلفة النقل.

وسنناقش في هذه المقالة تأثير كل عامل من هذه العوامل على تحديد سعر متر الطوب الفرعوني في مصر في أماكن بيع الحجر الفرعوني في مصر، ولكن لا تقلق عزيزي القارئ؛ لأنك مع شركة داون تاون يمكنك أن تحصل على أفضل عروض أسعار الحجر الفرعوني في مصر مقابل خدمة مميزة وعلى درجات عالية من الجودة.

أسعار الحجر الفرعوني في مصر
أسعار الحجر الفرعوني في مصر

أنواع الحجر الفرعوني

يعد الحجر الفرعوني من الأحجار ذات النوع الواحد، وما نقصده بالنوع هو الخامة؛ حيث نجد أن أغلب الخبراء يشيرون إلى أن خامة الحجر الفرعوني واحدة لا تختلف مثل باقي الأحجار، ولكن قد تجد بعض الاختلاف في استخدامه وألوانه وشكله وصلابته التي تستمد من صلابة الجبال المستخرج منها الحجر الفرعوني وهذا كله يؤثر تبعاً على أسعار الحجر الفرعوني في مصر.

ألوان الحجر الفرعوني

يتميز الحجر الفرعوني بألوان مختلفة مميزة لتناسب جميع الأذواق والديكورات؛ وتتميز أيضًا ألوان الحجر الفرعوني بأنها ألوان يمكن ملاءمتها بسهولة ويسر مع ألوان الأرضيات والمفروشات الموجودة بالمكان.
كما أنها تعطى مظهراً أنيقاً عند تنسيقها مع أحجار أخرى مثل الحجر الهاشمي الفاخر أو مع أشكال أخرى من الحجر الفرعوني.
ومن أشهر ألوان الحجر الفرعوني:

  • اللون الأبيض الفاتح.
  • اللون الأبيض الداكن.
  • اللون الكريمي.
  • اللون الأزرق.
  • اللون البيج.

من الممكن أن تجد لكل لون سعر مختلف، ولكن تكون أسعار الحجر الفرعوني في مصر خاصة في شركة داون تاون ضمن فئة سعرية مميزة ومناسبة للجميع.

أسعار الحجر الفرعوني في مصر
أسعار الحجر الفرعوني في مصر

أشكال الحجر الفرعوني

تتنوع الأشكال التي يمكن استخدام الحجر الفرعوني بها، حيث يكون هناك الشكل المناسب لكل استخدام؛ ومن أهم هذه الأشكال الحجر الفرعوني الأملس ووش الجبل والمشطوف وغيرهم.
ولكل شكل منهم استخدامه الأنسب والمميز كما يمكن المزج بين أكثر من شكل وأكثر من لون لإعطاء مظهر جمالي خلاب؛ وبالتالي تختلف تكلفة استخدام كل شكل تبعاً لذلك حيث لكل شكل تصنيعه المختلف ومصنعيته المختلفة تبعاً له.

أحجام الحجر الفرعوني

يوجد أحجام مختلفة من الأحجار الفرعونية، حيث أن الحجر الفرعوني واحد من الأحجار الطبيعية التي يتم استخراجها من الجبال ثم يتم تقطعيها بمقاسات مختلفة تناسب كل استخدام وذوق كافة العملاء، فهنالك الحجارة الصغيرة والمتوسطة والكبيرة من الحجر الفرعوني.
وتختلف أسعار الحجر الفرعوني في مصر تبعًا لحجمه وطريقة تقطيعه وتكلفة الآلات والأدوات المستخدمة في التقطيع والتشكيل.
نهتم في شركة داون تاون باختيار حجم الحجر المناسب للاستخدامات والمساحات المختلفة؛ وذلك لإبراز الديكور بشكل دقيق وفريد يريح العين الناظرة له.

مساحة التركيب الكلية

تختلف عروض أسعار الحجر الفرعوني في مصر تبعًا لاختلاف المساحة الكلية المطلوبة من الطوب الفرعوني، ويختلف استخدام الحجر الفرعوني على حسب ذوق العملاء فمنهم من يفضل استخدامه في مساحة كبيرة من المنشآة المرادة سواء قصر أو منزل أو غيرهم ومنهم من يفضل استخدامه على مساحة صغيرة نوعاً ما كنوع من التحلية للمكان المراد تزيينه وإبداء الديكور به.

وفي كل الحالات فإن المساحة يتم حسابها كالتالي الطول * العرض* الارتفاع، ليكون الناتج بالأمتار وبعد ذلك يتم طرح المساحات المفرغة من أبواب ونوافذ وغيره للحصول على المساحة الفعلية المراد تركيب الحجر الفرعوني بها.
وكلما زادت المساحة يزيد تبعاً لها عدد الأحجار الفرعونية اللازمة للتركيب عليها وبالتالي تزداد التكلفة تبعاً للمساحة وعدد الأحجار الفرعونية اللازمة.

في شركة داون تاون، ستجد أفضل عروض أسعار الحجر الفرعوني في مصر لمختلف مساحات التركيب، ونتميز بتقديم باقات مميزة لأصحاب المساحات الكبيرة حتى لا تكون التكلفة عائقًا في تنفيذ الديكور المطلوب.

طريقة تركيب الحجر الفرعوني

يعد هذا العامل من أهم العوامل المؤثرة على أسعار الحجر الفرعوني في مصر 2022، وتختلف طريقة تركيب الحجر الفرعوني وما يقصد بطريقة تركيب الحجر الفرعوني هنا هو العملية المتبعة لتنفيذ الديكور المناسب لذوق العميل.

فهنالك طريقتين لتركيب الحجر الفرعوني إما يدوياً و إما آليًا، فأما الطريقة الأولى اليدوية، فيتم استخدام الرمل والماء والمونة ويقوم عمال التركيب المتخصصين ذوى الكفاءة المدربين تدريبًا مركزًا على هذه العملية بتركيب الأحجار الفرعونية بالشكل الملائم الذي قد سبق تصميمه وذلك لتلافى أي عيوب أو أخطاء فد تنتج عن عملية تركيب رديئة.

وأما الطريقة الثانية (الألية) فتعتمد بشكل رئيسي على الآلات لتركيب الحجر الفرعوني ورفعه وما إلى ذلك من تفاصيل عملية التركيب .

ولذلك نجد أن أسعار الحجر الفرعوني في مصر تختلف باختلاف طريقة التركيب المستخدمة والمناسبة لكل مكان، وتكلفة الآلات والأدوات المستخدمة في التركيب، وكفاءة العمالة التي تقوم بعملية التركيب، وإتمام عملية التركيب بأعلى جودة ممكنة.

نوع الديكور خارجي أم داخلي

كما هو معروف أنه يمكن استخدام الحجر الفرعوني للديكور بطرق مختلفة وذلك يكون موافقاً لذوق كل عميل وإرادته وما يميل إليه، فالبعض يستخدم الحجر الفرعوني الأصيل في ديكور الواجهات الخارجية للمباني سواء قصور أو فيلات أو منازل أو مساجد أو كنائس أو مباني إدارية فالحجر الفرعوني يلائم جميع الواجهات المختلفة لكافة المنشآت.
بينما الآخرون يستخدمون الحجر الفرعوني داخلياً في ديكور المطابخ والشرفات والعواميد والكرنيش وغير ذلك وهذا أيضاً استخدام مميز للحجر الفرعوني.

ويكون لكل استخدام من هذه الاستخدامات النوع الأنسب له وأشكاله وألوانه المفضلة، وعلى أساس هذه العوامل قد تختلف الأسعار المحددة للحجر الفرعوني والخدمة المطلوبة.

موقع المكان المراد التركيب به

يتم استخراج الحجر الفرعوني من مورده الأساسي وهي الجبال الخاصة به، وفي مصر نجد أن معظم هذه الجبال يكون في منطقة حلوان وطرة.
وقد تختلف أسعار الحجر الفرعوني في مصر بناءً على تكلفة نقله من موقعه الأساسي ومن المحاجر والورش التي يتم تصنيعه وتقطيعه بها إلى المكان المراد تركيبه به، لذلك من الممكن أن تجد أسعارًا مختلفة تبعا لقرب أو بعد مكان التركيب عن مكان الاستخراج.
فكلما كانت المنشأة بعيدة عن أماكن استخلاص الأحجار وتصنيعها كلما زادت تكلفة الشحن وبالتالي تزداد التكلفة الإجمالية لتركيب الحجر الفرعوني.

التكلفة الكلية للحجر الفرعوني

تتحدد تكلفة تركيب الحجر الفرعوني الكلية بعد اعتبار جميع العوامل التي تم ذكرها؛ لذلك يجب على العميل تحديد كافة المتغيرات من لون وشكل وحجم ومساحة ومكان وطريقة تركيب الحجر الفرعوني في البداية قبل الشروع في عملية التركيب، ليحصل على السعر الدقيق للخدمة التي يريدها.
في شركة داون تاون لدينا فريق كامل من الاستشاريين والفنيين يهتمون بأخذ كل التفاصيل منك في البداية، ثم يقومون بعرض مجموعة من التصاميم التي تناسب مكانك بناءً على وصفه، مما يساعدك في اختيار الأفضل لك قبل البدء في أعمال التنفيذ.

متوسط أسعار الحجر الفرعوني في مصر 2022

على مدار السنوات السابقة اختلفت أسعار الحجر الفرعوني بناءً على عوامل اقتصادية مختلفة، وأيضاً دور العرض والطلب الذي لا يمكن تجاوزه فكلما زاد الطلب على نوع معين من الحجر الفرعوني كلما ازداد سعره بالطبع.
ففي عام 2021 كان متوسط سعر تركيب وتوريد متر الحجر الفرعوني بين 89 إلى 99 جنيهاً مصرياً وذلك مع أخذ العوامل المختلفة في الاعتبار من لون وشكل وحجم الحجر الفرعوني وغيرها من العوامل.
بينما في هذا العام 2022 فان الأسعار سجلت ارتفاعًا بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة مع احتمالية تغيرها من حين لأخر تبعاً للعوامل الاقتصادية المختلفة التي يشهدها العالم في هذا التوقيت واختلاف أسعار المياه والغاز والكهرباء والآلات المختلفة المستخدمة في التقطيع والتركيب.

وتكون متوسط أسعار الحجر الفرعوني في مصر 2022 تتراوح من 150 إلى 175 جنيهاً مصرياً وذلك بالنسبة للمتر المسطح، أما بالنسبة للمتر الطولي الخاص بالتوريد والمصنعية فقط للديكور دون التركيب فيبدأ من 100 جنيهاً مصرياً ذلك مع اعتبار احتمالية تغير الأسعار وفقاَ للظروف الاقتصادية والجغرافية المحتملة من حين لأخر .
تواصل معنا الآن لمعرفة المزيد حول أسعار الحجر الفرعوني في مصر، وأي تساؤلات أخرى عن هذه الخدمة وسيتم الرد على كل تساؤلاتك من الفريق الفني في أقرب وقت.

شركة داون تاون هي الأفضل

نحن في شركة داون تاون نقدم عروضًا مميزة لجميع عملائنا الكرام؛ حيث السعر التنافسي المميز والذي لا يماثل أشباهه في السوق المصري، إضافة لغيرها من المميزات التي جعلتنا من رواد مجال التشطيبات باستخدام الحجر الفرعوني، ومن أهم ما يميزنا عن غيرنا من الشركات العاملة في أعمال الديكورات والتشطيبات:
امتلاكنا خبرة كبيرة في أعمال التشطيبات، ووجود عدد كبير من المشروعات التي تم تنفيذها بالفعل على أرض الواقع.
العمالة المميزة المدربة على أعلى مستوى.

وجود فريق من الاستشاريين والمهندسين الذين يتابعون باستمرار أحدث التقنيات والتصميمات الخاصة بالحجر الفرعوني.
وجود أحدث الآلات المستخدمة في التركيب؛ لإتمام عملية التركيب بأعلى جودة.
كل هذه العوامل هي التي ساعدتنا في كسب ثقة عملائنا الكرام المميزين ذوي الذوق الرفيع حيث تكون الثقة قد وجدت محلها الجدير بها.

ما هي أسباب تفاوت أسعار الحجر الفرعوني في مصر؟

يختلف سعر الحجر الفرعوني بناءا على العديد من العوامل الخاصة بالحجر مثل لونه وشكله ودرجة قوته وصلابته، إضافة الى عوامل أخرى تتعلق بالسوق وقانون العرض والطلب وغيرها من العوامل.

ما هي أنواع الحجر الفرعوني؟

يعد الحجر الفرعوني أحادي الخامة ولكن تختلف أنواعه في ألوانها وأشكالها ودرجة صلابتها واستخداماتها المختلفة، ومن أشهر أنواع الحجر الفرعوني الحجر المايكا والحجر الخردة والحجر المودرن، وتختلف أسعار الحجر الفرعوني في مصر من نوع لآخر.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *