حجر هاشمي راس

حجر هاشمي راس

لماذا حجر هاشمي راس هو الأكثر شعبية؟ حيث أنه في الأماكن الساحلية قد تحتاج العديد من المباني للتشطيب بواسطة حجر قوي ومتين ويمكنه تحمل درجات الرطوبة العالية دون أن يتعرض للتصدع والتلف، ولعل من أهم أنواع الحجارة الذي يضم كل هذه المميزات هو حجر هاشمي راس.

حجر هاشمي راس

تعرف على المزيد حول الحجر الهاشمي راس، وكيف يمكنك استخدامه والاستفادة بأكبر قدر ممكن من مميزاته وعدم التعرض لأي من عيوبه – وغيرها من المعلومات مع شركة داون تاون لأعمال التشطيبات والديكورات.

نبذة عن الحجر الهاشمي راس

حجر هاشمي راس
حجر هاشمي راس

حجر هاشمي راس من الأحجار الطبيعية المستخرجة من باطن الجبال، تتعدد استخداماته خاصة في ديكورات واجهات المنازل والمباني والفلل، ويعد خيارًا مناسبًا لمن يفضلون الفخامة والمظهر الكلاسيكي.
يتميز هذا الحجر بمتانته وصلابته، إلى جانب قدرته على تحمل التغيرات المناخية من ارتفاع درجة الحرارة والأمطار وكذلك الرطوبة العالية، وعند النظر للصفات الجمالية نجد أن هذا الحجر يتوفر بلون أبيض ثلجي يميل إلى الأخضر ، وهو لون مميز وفريد وينال إعجاب اغلب العملاء.

ومن أبرز عيوب هذا النوع من الحجر أنه غير متوفر بكثرة مقارنة الأنواع الأخرى من الأحجار؛ لأن المنطقة الرئيسية لاستخراجه هي منطقة القصيم، تلك التي أصبحت مليئة بالسكان.

استخدامات حجر هاشمي راس

يمكنكم الاعتماد على حجر هاشمي راس لإضفاء مظهر جمالي لواجهات المباني والفلل والقصور، هذا النوع الذي يتم استخراجه من الجبال، يكثر استخدامه في الديكورات من قبل مهندسي الديكور والمصممين.
كما يمكن استخدامه أيضًا لتزيين النوافذ والأبواب، أو استخدامه في الديكورات الداخلية مثل (عمدان حجر هاشمي)، حيث تكثر أشكاله، ونتيجة لذلك يمكنكم اختيار ما يتناسب مع رغباتكم.

حجر هاشمي راس
حجر هاشمي راس

طريقة تركيب حجر هاشمي راس

إن مسألة تركيب الحجر الهاشمي تحتاج إلى شركة أو مهندس ديكور متمكن، فعدم الخبرة أو الاحترافية الكافية ستؤثر بشكل سلبي على المظهر النهائي، ويمكن تركيب حجر هاشمي راس بطريقتين، يتم تحديدها بناءً على مجموعة من العوامل، وتكون طرق التركيب كالآتي:

الطريقة الميكانيكية

يكثر استخدامها في المناطق كثيرة الأمطار مثل المناطق الساحلية، ويتم لصق الحجر باستخدام مسامير وزوايا حديدية ذات جودة عالية بالاعتماد على المتخصصين، ولكن يجب التنويه أن تكلفة التركيب في تلك الطريقة مرتفعة؛ نظرًا لتعدد الأدوات المستخدمة ومدى جودتها.

الطريقة الإسمنتية

من الطرق المعتمدة والأكثر انتشارًا، فقط من خلط مزج القليل من الرمل والماء مع الإسمنت ستمتلكون مادة لاصقة قوية، وبعدها يتم دهن الحجر وتركيبه بدقة في المكان الصحيح، وبعد مرور بضع ساعات سيجف بالكامل.

مميزات وعيوب حجر هاشمي راس

إذا كنت تريد تشطيب المكان الخاص بك بواسطة الحجر الهاشمي الراس، فإنك ولابد أن تتساءل عن مميزات وعيوب هذا الحجر، لنتذكر لكم نبذة عنها في الفقرات القادمة.

المميزات

يتمتع هذا النوع من الأحجار بالعديد من المميزات، ومن أهم الأسئلة التي يكثر البحث عنها عند اتخاذ قرار التركيب ما هي مميزاته، وهذا ما سنعرضه من خلال السطور التالية:

  • يتحمل التغيرات البيئية والمناخية المتغيرة.
  • يتمتع بالقوة والصلابة.
  • قدرته على حماية الجدران والحوائط من التصدع بفعل الرطوبة.
  • مقاوم للرطوبة والأمطار.
  • يتوفر باللون الأبيض القاتم والثلجي.
  • عازل جيد للحرارة بفضل لونه الفاتح.
  • يمكن تنظيفه بمياه التحلية بكل سهولة.

العيوب

بالرغم من تعدد مميزات واستخدامات حجر هاشمي راس، ألا أن له بعض العيوب مثل عدم توافره بكثرة، وارتفاع تكلفته، بالإضافة إلى وجود مسام كبيرة في بعض القطع الخاصة به.
لا تتنازل عن الحجر الهاشمي راس وكل مميزاته لوجود هذه العيوب به، وذلك لأن اعتماد على شركة موثوقة وذو خبرة عالية في أعمال التشطيبات مثل شركة داون تاون ستساعدك في التغلب على هذه العيوب بسهولة، فقط تواصل معنا الآن ونعرض عليك الحل الأمثل لتستخدم هذا الحجر واستمتع بكل مميزاته دون التعرض لأي من عيوبه.

أسعار حجر هاشمي راس

نظرًا لتعدد أشكال حجر هاشمي راس، وبسبب طرق تركيبه التي تتطلب قدر عالي من الخبرة والاحترافية نجد ارتفاع تكلفته مقارنة بالأنواع الأخرى، ومن أقوى أسباب هذا الارتفاع في التكلفة أيضًا هو عدم توافره بكثرة وصعوبة العثور عليه، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الأسعار مختلفة ومتغيرة؛ وذلك بسبب تغير سعر السوق المستمر.
وختامًا للفقرات السابقة فقد تطرقنا إلى مميزات وعيوب حجر هاشمي راس وأسعاره، وطرق تركيبه بشيء من التفصيل.
تتمكن شركة داون تاون من توفير أجود أنواع حجر هاشمي راس بأفضل الأسعار، أما بالنسبة لنقطة التركيب، فاطمئن عزيزي القارئ فنحن نمتلك عمالة مدربة على أعلى مستوى تتمكن من تركيب الحجر بجودة عالية وبسعر مناسب وفي أسرع وقت ممكن – تواصل معنا الآن.

ما هي استخدامات حجر راس؟

يكثر استخدام هذا الحجر في أعمال التشطيبات بصورة كبيرة في المناطق الساحلية والأماكن غزيرة الأمطار؛ لأنه مقاوم جيد للرطوبة.

هل يستخدم حجر الراس في الديكور الداخلي؟

لا ينصح باستخدامه في الديكور الداخلي؛ لأن بعض القطع الخاصة به تشكل ثقوب كبيرة.

كم سعر تركيب حجر راس؟

تختلف الأسعار باختلاف بعض المعايير مثل حالة السوق، مساحة المكان والمقاسات المطلوبة، وعدد العمال اللازم لإنجاز مهمة التركيب.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *