حجر فرعوني خارجي

حجر فرعوني خارجي

لطالما كان الحجر الفرعوني له مكانة خاصة مميزة بين الأحجار حيث أنه يجمع بين الأصالة والفخامة لكونه يستخدم منذ أقدم العصور، وأيضًا مواكبة العصر الحالي في ألوانه وأشكاله المختلفة.

تتعدد استخدامات الحجر الفرعوني في الديكورات المختلفة فنجد هناك بعض العملاء الذين يبحثون عن حجر فرعوني خارجي ليتم استخدامه في عمل واجهات المباني المختلفة السكنية منها والتجارية والخدمية، والبعض الاخر يبحث عن حجر فرعوني لاستخدامه داخلياً أي يستخدم في ديكورات الجدران المختلفة والمدافئ والمطابخ كما أنه يتم استخدامه في تحلية الأعمدة والكرنيش وذلك بالتنسيق مع المفروشات وباقي عناصر اللوحة الفنية البديعة؛ لنتناول في هذا المقال الجزء المتعلق باستخدام حجر فرعوني خارجي وكيفية استخدامه ومميزاته المختلفة التي تجعله أفضل من وسائل تشطيب الواجهات الأخرى – تابعونا

حجر فرعوني خارجي

استخدام حجر فرعوني خارجي – لماذا هو الأفضل؟

الواجهة هي بمثابة الغلاف للمبنى فهي التي تعطى الانطباع الأول لذلك يجب الاهتمام بها أشد الاهتمام ويعد حجر فرعوني خارجي بألوانه المميزة من أفضل الخامات لتشطيب الواجهة حيث انه يجعل واجهة المبنى تتجلى بمظهر خلاب وأناقة لا مثيل لها.

ومما يشجع العملاء على استخدام حجر فرعوني خارجي في تشطيب الواجهات الخارجية للمباني والمنشآت ويجعله من أفضل الخامات التي يمكن استخدامها كواجهة خارجية، ان حجر فرعوني خارجي يتميز بدرجة صلابه ومتانه شديده تمنعه من التلف والتصدع بسهولة.

أيضًا يتميز الحجر الفرعوني بمقاومة مختلف الأحوال الجوية من أمطار ورياح وغيره، كما أنه يظل صامداً أمام عوامل التعرية مختلفة مثل الرطوبة والحرارة المرتفعة التي قد تتسبب في إتلاف الأنواع الأخرى من الأحجار.

أماكن استخدام حجر فرعوني خارجي

أيا كان المبنى الخاص بك، يكون الحجر الفرعوني مناسب لتشطيب الواجهة الخاصة به، ولقد قمنا في شركة داون تاون بتقديم خدمات حجر فرعوني خارجي للعديد من الأماكن، ومن أبرزها:

  • الفلل والقصور والمباني لسكنية.
  • الشركات.
  • المكاتب وعيادات الأطباء.
  • المساجد والكنائس.

يمكنك التواصل معنا الان للإطلاع على سابقة أعمالنا في الأماكن المختلفة، لتكون أكثر ثقة أنك سوف تحصل على خدمة مميزة مع شركة داون تاون.

حجر فرعوني خارجي

أنواع الواجهات الخارجية

تختلف أنواع الواجهات الخارجية حيث يكون لكل منشأة نوع واجهة خارجية خاصة بها، ففي المنازل قد نجد الواجهات ذات شرفات متعددة الأشكال والأحجام والمساحة فهنالك شرفات ذات بومبي وأخرى محدبة وغيرها حلزونية وأيضا الكلاسيكية المسطحة.

أما في الشركات قد يفضل عمل تصميم أقل زخرفة وبدون الحاجة للشرفات، ويكون للمساجد ودر العبادة ايضًا التصميمات المختلفة الخاصة بها.

ومع تعدد أشكال وأحجام الواجهات الخارجية إلا أنه يعتبر حجر فرعوني خارجي كالبطاقة الرابحة دائما حيث أنه يلاءم كافة الأشكال والاحجام ويعطى لكل منها مظهراً أنيقاً يلاءم كل منها ويضفى عليه روحاً تاريخية تربط الحاضر بالماضي.
فألوان الحجر الفرعوني المميزة مع القدرة على النحت عليه بمختلف الأشكال والزخارف يجعله أفضل وأنسب اختيار لدى مختلف العملاء بلا منازع.

6 مميزات لاستخدام حجر فرعوني خارجي

عندما تستخدم حجر فرعوني خارجي في تشطيب واجهة المكان الخاص بك، فإنك تحصل على باقة كبيرة من المميزات الجمالية والوظيفية، لنعرض لك أبرز 6 مميزات للحجر الفرعوني في الواجهات:

  • إعطاء واجهة خارجية مميزة تجمع بين الاصالة حيث التاريخ الأصيل ومواكبة العصر الحديث في الألوان والتصميمات المميزة.
  • سهولة تنظيف الواجهة المصنوعة من حجر فرعوني خارجي، حيث أنها من السهل إزالة الغبار والأتربة عنها باستخدام الماء والمنظفات المعتادة.
  • يعمل حجر فرعوني خارجي كعازل حراري فيكون خياراً مميزًا يناسب المنشآت التي تقع في مدن ذات حرارة مرتفعة حيث تلطيف الجو صيفاً وبعث الدفء شتاءً.
  • اللون الأبيض المميز للحجر الفرعوني يكسبه ميزة على باقي الأحجار؛ حيث انه لون حيادي يناسب جميع المساحات ويتلاءم مع مختلف المنشآت حيث أنه يكون خياراً مناسباً للقصور والمنازل الملحق بها حديقة حيث يمتزج اللونين الأبيض للحجر الفرعوني واللون الأخضر المميز للخضرة في الحدائق ومنه ينتج لوحة فنية بصرية بديعة.
  • سهولة الزخرفة عليه حيث يمكن نقش مختلف الزخارف عليه مما يضفي رونقاً خاصاً على المكان الذي يستعمل فيه حجر فرعوني خارجي.
  • يمكن استخدام حجر فرعوني خارجي مع أنواع أخرى من الأحجار مثل الحجر الهاشمي ويمكن أيضًا تحليته بالحليات والأحجار الكريمة مما يعطى مظهراَ أنيقاَ فاخراَ.
  • ليست هذه كل المميزات التي ستحصل عليها عند طلبك خدمة تركيب حجر فرعوني خارجي من شركة داون تاون، ولكن أهتمينا أن نعرض لك أبرز مميزات هذا النوع من الحجر وإذا كنت تريد أن تعرف المزيد حول هذه الخدمة، تواصل معنا الان.

حجر فرعوني خارجي

تكلفة تركيب حجر فرعوني خارجي

لا يزال الحجر الفرعوني بمختلف أشكاله وأحجامه وألوانه ينفرد بسعره المميز الزهيد نوعاَ ما مقارنة بأقرانه من الأحجار الطبيعية المستخدمة في الديكورات المتنوعة، إلا أنه يتفوق عليهم من حيث صلابته وقدرته على تحمل مختلف الظروف مما يجعله أقل عرضة للتلف مع إطلالة فريدة من نوعها.
وتختلف تكلفة الحجر الفرعوني لتشطيب الواجهات بناءَا على عوامل متنوعة ومنها:

  • لون الحجر المستخدم فتتعد درجات ألوان الحجر الفرعوني بين الأزرق والأبيض الفاتح والداكن والبيج والكريمي غير ان الأبيض هو الأشهر بينهم.
  • شكل الحجر فمنه ما هو أملس ناعم ومنه ما هو وش جبل ومنهم المكبسين وذلك ليناسب مختلف الأذواق والتصميمات.
  • موقع المكان المراد تشطيبه بالحجر الفرعوني وقربه أو بعده عن موقع استخراج وتصنيع الحجر الفرعوني فكلما بعد المكان كلما زادت مصاريف الشحن له.
  • مساحة الواجهة المراد تشطيبها فكلما زادت المساحة يكون الاحتياج أكبر للمزيد من الحجر الفرعوني مما يزيد التكلفة.
  • أن يكون الحجر الفرعوني منقوش أم لا أي تم النقش عليه وزخرفته بمختلف الزخارف التي تناسب ذوق العملاء او غير منقوش فالنحت والنقش عليه بمثابة تكلفة أخرى تزيد على تكلفته الأساسية.
  • أيضا حجم الحجارة المستخدمة سواء صغيرة أم متوسطة ام كبيرة لتلائم التصميم الخاص بالواجهة
    طريقة التركيب حيث القوى العاملة المدربة أم التعويض عنها ألياَ وذلك للتركيب.
  • كل هذه العوامل تؤثر على تكلفة الحصول على خدمة حجر فرعوني خارجي، لذلك من الطبيعي أن تسمع عروض اسعار مختلفة من الشركات حول هذه الخدمة.
  • وأهم ما يميزنا في شركة داون تاون هو أننا نقدم الخدمات للعملاء بأعلى درجات الجودة الممكنة، ومع ذلك تكون أسعارنا تنافسية عند مقارنتها بعروض باقي الشركات.

تواصل معنا الان لمعرفة تكلفة الخدمة للمكان الخاص بك، وسنساعدك في عمل أجمل التصميمات بأقل تكلفة ممكنة.

ما قبل الحصول على خدمة حجر فرعوني خارجي

بشكل مجمل فالحجر الفرعوني يعتبر من أزهد الأحجار الطبيعية سعراَ والتي تناسب جميع الفئات مما يجعله رائجاً في استخدامه داخلياَ وخارجياَ حيث أنه يمنح إطلالة مميزة يحب الجميع أن يحظو بها لذلك هناك بعض الاعتبارات التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار من قبل مختلف العملاء قبل الإقدام على استخدام الحجر الفرعوني في الديكور كواجهة خارجية، فيجب تحديد الاتي:

  • اللون المناسب للديكورات المجاورة للمكان وايضًا المفضل للعميل.
  • الشكل الذي يريد العميل الحصول عليه وموضع الزخرفة وشكلها ومساحتها على الحجر الفرعوني ذاته.
  • تحديد المساحة المراد استخدام الحجر الفرعوني بها وذلك بشكل دقيق عن طريق تطبيق المعادلة التالية: الطول *العرض*الارتفاع، ثم تفريغ مساحات النوافذ والأبواب لحساب المساحة الفعلية وذلك لتجنب الحصول على مزيد من الحجر الفرعوني بلا فائدة في المساحة المراد تزيينها بالحجر الفرعوني حيث تزداد التكلفة نتيجة للخامات المهدرة نتيجة عدم حساب المساحة الفعلية بدقة.
  • إذا كنت تشعر بصعوبة في تحديد اي من هذه العوامل، سواء في اختيار التصميم أو عمل الحسابات المختلفة، يستطيع الفريق الفني مساعدتك في أسرع وقت فور تواصلك معنا، وسيقوم ايضًا بعرض المزيد من التصميمات عليك والتي تساعدك في عمل واجهة مميزة.

متوسط أسعار حجر فرعوني خارجي في مصر

على مدار السنوات السابقة اختلفت أسعار الحجر الفرعوني بناءً على عوامل اقتصادية مختلفة وأيضاً دور العرض والطلب الذي لا يمكن تجاوزه فكلما زاد الطلب على نوع معين من الحجر الفرعوني كلما ازداد سعره تباعاً.
ففي عام 2021 كان متوسط سعر تركيب وتوريد متر الحجر الفرعوني بين 89 الى 99 جنيهاً مصرياً وذلك مع أخذ العوامل المختلفة من لون وشكل وحجم وخلافه في الاعتبار.

بينما في هذا العام 2022 فان الأسعار سجلت ارتفاعا بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة مع احتمالية تغيرها من حين لأخر تبعاً للعوامل الاقتصادية المختلفة التي يشهدها العالم في هذا التوقيت ولكن يمكن القول بأن متوسط الأسعار للمتر الواحد من الحجر الفرعوني قد يتراوح من 150 إلى 175 جنيهاً مصرياً وذلك بالنسبة للمتر المسطح أما بالنسبة للمتر الطولي الخاص بالتوريد والمصنعية فقط للديكور دون التركيب فيبدأ من 100 جنيهاً مصرياً ذلك مع اعتبار احتمالية تغير الأسعار وفقاَ للظروف الاقتصادية والجغرافية المحتملة من حين لأخر.

نحن في شركة داون تاون نقدم عرضا مميزا لعملائنا الكرام حيث السعر التنافسي المميز والذي لا يماثل أشباهه في السوق المصري والذي يتراوح من 120 إلى 150 جنيه مصري للمتر الواحد من توريد وتركيب الحجر الفرعوني الأصيل مع خبرة مميزة في التركيب على يد متخصصين مدربين على اعلى كفاءة ودقة وذلك لتلافى أي عيوب قد تنتج من قلة الجودة في عملية التركيب حيث ان مما يهمنا هو كسب ثقة عملائنا الكرام المميزين ذوي الذوق الرفيع حيث تكون الثقة قد وجدت محلها الجدير بها.

ما هي أماكن استخدام حجر فرعوني خارجي؟

يمكن استخدام الحجر الفرعوني في تشطيب وجهات الكثير من المباني مثل الشركات والفلل والقصور والمساجد وغيرها من المباني السكنية والتجارية المختلفة.

ما هي مميزات استخدام حجر فرعوني خارجي؟

يتميز هذا النوع من الحجر الفرعوني بأنه متعدد الأشكال والألوان مما يعطي له القدرة على تصميم مميز، إضافة إلى أنه له درجة قوة وصلابة عالية تساعد العملاء في الحصول على واجهة متينة تدوم لأطول الفترات دون تأثر.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *