حجر هاشمي وش جبل

حجر هاشمي وش جبل

يعد حجر هاشمي وش جبل من أكثر الأنواع انتشارًا بين أنواع الحجر الهاشمي المختلفة، وذلك بسبب ما يتمتع به من مظهر أنيق وجذاب، يضفي لواجهات البناء الخارجية مظهرًا جماليًا، وأيضا يستخدم الحجر الهاشمي وش الجبل في عمل العديد من التصميمات الداخلية، حيث يمكنه إبراز مدى الجمال الداخلي لمنزلك وكم أنت شخصًا لك ذوق راقي، وينتشر هذا النوع من الأحجار بأشكال متعددة مما يشجع على استخدامه في عمل أجمل الديكورات الخارجية والداخلية.

حجر هاشمي وش جبل

حجر هاشمي وش جبل

دعنا نتعرف على المزيد من المعلومات عن حجر هاشمي وش جبل وأهم المميزات التي تجعله مفضلا لدى اغلب العملاء – مع شركة داون تاون للتشطيبات والديكورات المختلفة.

خصائص حجر هاشمي وش جبل

يتصف الحجر الهاشمي وش الجبل بكل مميزات الحجر الهاشمي من شكله العريق والجذاب وأيضًا درجة قوته وصلابته العالية.
ولكن من أهم ما يتميز به حجر هاشمى وش جبل على وجه الخصوص هو سهولة تركيبه، ولكن يجب التنويه أنه على الرغم من سهولة تركيبه إلا أنه يحتاج إلى دقة ومهارة عالية، لذا في حال عدم امتلاكك للخبرة الكافية يفضل الاستعانة بشركة ديكورات متخصصة.

وتعد شركة داون تاون واحدة من أقوى الشركات التي توفر أجود أنواع الحجر الهاشمي، ليس ذلك فحسب بل تمتلك العمالة المميزة والتي يكون بإمكانها تنفيذ اعمال تركيب الحجر الهاشمي بأفضل وأدق الطرق.

استخدامات حجر هاشمي وش جبل

تتعدد استخدامات هذا النوع من الحجر، وخاصة فيما يتعلق والتصميمات الداخلية، ومن أبرز تلك الاستخدامات ما سنذكره فيما يلي:

  • تزيين الأعمدة.
  • عمل الديكورات والتصاميم الداخلية مثل الكرانيش.
  • تجميل أكاليل الزهور ليصبح مظهرها جذاب.
  • تزيين مداخل المباني وحول النوافذ.
  • أما عن استخدام الحجر الهاشمي وش الجبل في الواجهات الخارجية فسوف تجد أن هذا النوع من الحجر يستخدم في تشطيب واجهات العديد من المباني السكنية والإدارية، إضافة لاستخدامه في تشطيب الأماكن السياحية ودور العبادة.

حجر هاشمي وش جبل

أنواع حجر هاشمي وش جبل

يتوفر الحجر الهاشمي وش الجبل بالعديد من النقوشات المميزة، وتتفق كل هذه النقوشات والأشكال من الحجر الهاشمي وش جبل في الخصائص المميزة له من درجة قوة وصلابة عالية وتحمل كبير للظروف الجوية القاسية.
لذلك يمكنك اختيار ما يناسبك من اشكال حجر هاشمي وش جبل وأنت مطمئن بحصولك على حجر عالي الجودة – تواصل معنا الآن لنعرض عليك جميع الأنواع والأشكال من الأحجار الهاشمية.

طرق تركيب الحجر الهاشمي وش الجبل

  • من أبرز الطرق المعتمدة في تركيب حجر هاشمى وش جبل هما طريقتين الطريقة الأسمنتية والطريقة الميكانيكية.
  • في الطريقة الأسمنتية يعتمد الفني على خليط من الأسمنت والرمال ومادة لاصقة، والفني الذي يمتلك الخبرة العالية يستطيع خلط هذه المكونات بنسب صحيحة لتتمكن من لصق الحجر بقوة.
  • أما في الطريقة الميكانيكية، يتم تركيب الحجر ميكانيكيًا، بالاعتماد على المسامير والزوايا الحديدية، وتمتلك هذه الطريقة مجموعة كبيرة من المميزات التي سوف نذكرها لكم في الفقرة القادمة.

أهم مميزات الطريقة الميكانيكية لتركيب الحجر الهاشمي

تتميز هذه الطريقة بمجموعة من المميزات ويكون لها عيب واحد، نذكر لكم المميزات أولًا.

  • يتم ترك مسافات صغيرة بين الحجارة وبعضها عند التركيب بالطريقة الميكانيكية مما يسمح للحجارة بالتمدد والانكماش بفعل درجات الحرارة دون التعرض للتلف.
  • المسافات الموجودة بين الحجارة تسمح بنفاذ الهواء، مما يساعد في ترطيب درجة حرارة الجدران ايضا، وتكمن أهمية تلك الخطوة في خلق عزل حراري طبيعي.
  • ومن أهم ما تتميز به تلك الطريقة أيضا هو سهولة التعديل أو التغيير في أي وقت، دون الحاجة لهدم الحائط بالكامل.
  • أما عن عيب هذه الطريقة أنها تكون مرتفعة التكلفة بالنسبة لبعض العملاء، ولكن لا تقلق بشأن هذا العيب عند تعاقدك مع شركة داون تاون، حيث أننا نهتم بعمل أجمل الديكورات بأسعار تنافسية ومناسبة لكل العملاء.

مقاسات حجر هاشمي وش جبل

تتوفر الكثير من المقاسات المتنوعة لهذا الحجر، ويتم تحديد المقاس الأنسب من بينها وفقًا للعديد من الأمور، مثل طريقة التركيب، هل سيتم تركيبه للديكور الخارجي أم الداخلي، إلى جانب ما ترغبون به، ويمكن تقديم يد المساعدة لكم لاختيار المقاس المناسب لحالة المكان، ويجب التنويه أن لهذا النوع عمر افتراضي طويل، ويمكنكم الحفاظ على حالته كما هي جديدة لفترة طويلة من خلال تنظيفه باستمرار.

مميزات وعيوب حجر هاشمى وش جبل

لهذا النوع من الحجر الهاشمي العديد من المميزات، إلى جانب بعض العيوب، ولكن يمكننا القول بأن المميزات تفوقت في هذا الأمر، وفي حال اتخاذك قرار تركيب حجر هاشمى وش الجبل فأنت بحاجة إلى الاطلاع على مميزاته وعيوبه من خلال النقاط التالية:

مميزات حجر هاشمي وش جبل

  • حجر هاشمي وش الجبل متوفر بمجموعة مختلفة وجذابة من الأشكال والألوان؛ لتناسب مختلف الأذواق.
  • سهل التركيب ومتعدد الاستخدامات.
  • من الأحجار المميزة والتي تتمتع بشكل راقي يخطف الأبصار.
  • يمكن استخدامه في تجديد الديكور الخارجي للمنازل.
  • يمكنه وحده إضافة لمسة فريدة وجمالية إلى المكان.
  • عمره الافتراضي طويل جدا ولا يتأثر بسرعة بعوامل التعرية المختلفة.
  • لا يحتاج الحجر الهاشمي وش الجبل لأعمال الصيانة المتكررة، ويحافظ على مظهره سنوات طويلة.
  • تواصل معنا الآن واحصل على أفضل أنواع حجر هاشمى وش جبل لتنفيذ باقة من أجمل التصميمات وبسعر مناسب.

عيوب حجر هاشمي وش جبل

من أشهر العيوب التي تؤخذ على حجر هاشمى وش جبل هو أنه من الصعب تنظيفه؛ بسبب تكونه من مسام واسعة هذا بالإضافة إلى ملمسه الخشن، ولهذا السبب تتراكم الأتربة فوقه بسرعة، ولكن من خلال تنظيفه بصورة دورية ستتمكنون من حل المشكلة.

أسعار حجر هاشمي وش جبل

يتراوح سعر حجر هاشمي وش جبل من ١٥٠ – ٢٠٠ جنيه للمتر الواحد، ويتميز هذا النوع بتكلفته المتوسطة.

ولكن يختلف السعر باختلاف مجموعة من العوامل لعل من أبرزها مساحة الحجر، والوقت المطلوب لإنجاز مهمة التركيب، وعدد الأيدي العاملة المطلوبة، وطريقة التركيب المراد اتباعها، ولكن مهما بلغت التكلفة ففي النهاية ستحصلون على مظهر جمالي، وديكور أنيق ومثالي لواجهة منزلك أو شركتك الخارجي.

وفي الختام فقد أطلعنا على خصائص حجر هاشمي وش جبل واستخداماته، أسعاره وطريقة تركيبه وأهم مميزاته، إذا كنت تريد طلب الخدمة الآن أو كان لديك أي استفسار، يمكنك التواصل الآن مع خبراء الديكور في شركة داون تاون – وستجد خدمة مميزة في أسرع وقت.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *