أنواع الحجر الفرعوني 

أنواع الحجر الفرعوني

يعتبر الحجر الفرعوني واحد من أهم الأحجار الطبيعية التي تستخدم في أعمال التشطيبات والديكور الداخلية والخارجية في المباني المختلفة سواء المباني السكنية أو المباني الخدمية والتجارية؛ وذلك لما تتمتع به أنواع الحجر الفرعوني المختلفة من خصائص تجعله فريداً في استخدامه ويضفى روحاَ مميزة على أي مكان يُضاف إليه.
وفى هذا المقال سنتعرف على أهم أنواع الحجر الفرعوني وخصائصها المختلفة وأفضل استخدام لكل نوع مع شركة داون تاون الرائدة في تنفيذ الديكورات المختلفة باستخدام الحجر الفرعوني وغيره من الأحجار الأخرى.

تعرف علي : الحجر الفرعوني 

أنواع الحجر الفرعوني 

أنواع الحجر الفرعوني

في الغالب عندما نذكر كلمة أنواع الحجر الفرعوني يفهم العميل أن ما يُقصد بكلمة نوع هو تنوع و اختلاف الخامة المستخدمة، لكن في الحقيقة بالنسبة للحجر الفرعوني فهو أحادي الخامة بمعنى أن جميع الأحجار الفرعونية المتوفرة في السوق هي خامة واحدة لا اختلاف بينها.

بينما ما يختلف ويتنوع على أساسه أنواع الحجر الفرعوني المختلفة هي مخصصات أخرى مثل الشكل واللون والاستخدام وغيره، مما ينتج عنها تقسيمات مختلفة للحجر الفرعوني تظهر للعميل الرائي مثل الأنواع المختلفة.
ولكن ما يجب التنويه له هو أن جميع الأنواع المتعارف عليها للحجر الفرعوني هي من خامة واحدة لا اختلاف بينها ولكن كما سيأتي تختلف أنواع الحجر الفرعوني تبعاً لتقسيمات أخرى.

أنواع الحجر الفرعوني 

أنواع الحجر الفرعوني بالنسبة للشكل

يتمتع الحجر الفرعوني بأشكال متنوعة تمكنه من عمل العديد من التصميمات التي تناسب كل أذواق العملاء، بحيث تعطى لوحة بديعة لكل ناظريها، ويكون من أشهر أشكال الحجر الفرعوني:

  • الحجر الفرعوني الأملس الناعم.
  • الحجر الفرعوني وش الجبل.
  • الحجر الفرعوني مكبسن.
  • الحجر الفرعوني المشطوف.
  • الحجر الفرعوني المفرز.
  • الحجر لفرعوني التربيع.
  • الحجر الفرعوني السفينة.

ويكون لكل نوع من أنواع الحجر الفرعوني التي تم ذكرها شكل ما يميزه ويعطي له مظهرًا مختلفًا، كما أنه من الممكن استخدام أكثر من شكل بحيث ينتج عن هذا التداخل لوحة فنية بديعة ولفتة ديكورية ممتعة .

أنواع الحجر الفرعوني بالنسبة للون

يمكن أن ترى الحجر الفرعوني في أعمال التشطيبات المختلفة بألوان متعددة، ومن أبرزها:

  • اللون الأبيض بدرجاته فهناك الأبيض الفاتح والأبيض الداكن.
  • اللون الكريمي.
  • اللون البيج.
  • اللون الأزرق المميز.
  • اللون الرمادي.

فنجد أن الحجر الفرعوني يتوافر بألوان مميزة للغاية يمكن ملاءمتها مع العديد من الألوان المختلفة للأرضيات والمفروشات للديكور، مما يساعدك في عمل تصميم مميز دون الحاجة للتغيير الكامل لديكورات المكان.

أنواع الحجر الفرعوني 

أنواع الحجر الفرعوني بالنسبة للاستخدام

يمكن استخدام أنواع الحجر الفرعوني المختلفة في الشكل واللون بطرق متعددة، فتكون هناك ألوان وأشكال مناسبة للاستخدام في الديكورات الداخلية ومنها ما يكون مناسب للاستخدام في تشطيب الواجهات وعمل الديكورات الخارجية، وسنتناول كلا من استخدامات الحجر الفرعوني على حدة .

الحجر الفرعوني الداخلي

تتعدد استخدامات الحجر الفرعوني بأشكاله المختلفة المتنوعة وألوانه المختلفة في تشطيب المنازل والقصور والفيلات داخليًا، وليس في المباني السكنية فقط ولكن يمكن استخدام أنواع الحجر الفرعوني المختلفة في ديكور المنشآت المختلفة مثل المساجد والكنائس والمباني الادارية.

يتميز الحجر الفرعوني بأنه يتلاءم بشكل لامثيل له عند مزجه بألوان وأشكال مناسبة من الاضاءات والدهانات والارضيات المختلفة، ايضًا يكون الحجر الفرعوني مميز عند استخدامه مع أنواع اخرى من الاحجار الطبيعية مثل الحجر الهاشمي الفاخر على سبيل المثال.

والحجر الفرعوني الداخلي يمكن استخدامه لديكور الأجزاء الداخلية المختلفة مثل الاعمدة والكرانيش و المدافئ والمطابخ كما أنه يمكن استخدامه في ديكورات أبواب المنازل بالتنسيق مع النافذات واختيار لون ملائم للأرضيات مما يعطى مظهراً فاخراً بديعاً ذو ذوق خاص.

ومن أهم انواع الحجر الفرعوني الداخلي والتي من المعروف استخدامها في التشطيب الداخلي للمباني المختلفة:

الحجر الفرعوني المايكا

وهو الحجر الفرعوني الذي يستخدم في الحلية الداخلية، حيث ديكورات الحوائط والواجهات الداخلية مثل الكرانيش والأعمدة وتيجان الغرف وغيرها من الديكورات الداخلية، ويتميز هذا الحجر بشكله المميز بالإضافة إلى قدرته على تحمل درجات الحرارة العالية والرطوبة مما يجعله خيارًا ممتازا لاستخدامه في ديكورات المطابخ.

أنواع الحجر الفرعوني 

الحجر الفرعوني الخردة

يستخدم في تحلية الجدران الداخلية أيضاً وتزيين الواجهات الداخلية كما أنه يمكن استخدامه لديكورات المطابخ وذلك بفضل تحمله لدرجات الحرارة المرتفعة دون تغيير في لونه وخصائصه المختلفة.

الحجر الفرعوني الخارجي

تختلف أنواع الحجر الفرعوني في العديد من الخصائص كما ذكرنا من قبل في اللون والشكل وأيضا تختلف هذه الانواع في الأحجام والمقاسات، وهو ما يجعا هناك أنواع مميزة يمكن استخدامها في تشطيب الواجهات لتعطي واجهة جميلة وقوية وتتحمل كافة الظروف الجوية.

تعد الواجهات الخارجية هي أول شيء تقع عليه عين الناظر فهي بمثابة غلاف الكتاب للقراء حيث انه لا يمكن إهمالها وذلك لأهميتها القصوى في إعطاء الانطباع الاول عن المكان فهي قد تمثل عامل جذب أو عامل منفر لناظره؛ لذلك فإن الحجر الفرعوني الخارجي له أهمية بالغة في عالم الديكور والتصميمات .

ومن أهم ما يميز الحجر الفرعوني الخارجي أبيض اللون أنه يعطى لوحة بديعة ذات جمال خلاب خاصة في الفيلات الملحق بها الحدائق الخارجية حيث يمتزج لون الطبيعة الخضراء مع اللون الأبيض المنير فيضفي راحة وسعة وجمال على المكان؛ ومن أهم ما أنواع الحجر الفرعوني الخارجي ما يعرف ب :

الحجر الفرعوني المودرن

يعتبر من أفضل أنواع الأحجار الفرعونية حيث أنه يستخدم في حلية الواجهات الخارجية للمباني المختلفة من قصور ومنازل وفيلات وغيرها، ويمكن تركيبه على الشرفات وأيضاً يمكن استخدامه في مختلف التصميمات في ديكورات الواجهات الخارجية للمنازل والقصور حيث يعطى مظهراً فاخراَ يجمع بين حضارة الماضي وحداثة الحاضر.
أنواع الحجر الفرعوني بالنسبة للتشكيل والزخرفة

قد يرى العملاء أيضًا أنواع مختلفة للحجر الفرعوني بناءًا على النقش الموجود على الحجر، فكما هو من المعلوم أن من أهم مميزات الحجر الفرعوني هو أنه من السهل النقش والنحت عليه حيث الزخارف المختلفة والأشكال المتنوعة التي تلائم كل عميل وذوقه الخاص.

ونتميز في شركة داون تاون بامتلاكنا أحدث الآلات والأدوات المستخدمة في عمل أجمل التصميمات، حيث يتم النقش على الحجر الفرعوني بناءًا على رغبة العميل الذي يحدد مساحة النقش من مساحة الحجر الكلية و شكل النقش وبروزه أو عمقه وغير ذلك من تفاصيل النحت والتشكيل .

أنواع الحجر الفرعوني بالنسبة للأحجام والمقاسات

من الممكن تحديد مقاسات مختلفة للحجر الفرعوني يتحدد على أساسها عملية تقطعيه، وذلك لعمل المقاس المناسب لكل استخدام.
ولكن قد يكون هناك بعض المقاسات النمطية الثابتة المعروفة، والتي من الممكن توافرها والتي يصل ارتفاعها الى 5 سم و7 سم و10 سم كما هي في الحجر الهاشمي المعروف.
ويتنوع أيضا حجم الحجر الفرعوني تبعا لذوق العميل، فربما يفضل البعض الاحجار الفرعونية المنتظمة بينما يفضل آخرون الأحجام غير المنتظمة وبناءً على هذا يتحدد الأحجام التي يتم تقطيع الأحجار الفرعونية عليها، وهذا يعطى للعملاء أريحية حيث يختار كل عميل ما يناسبه ويناسب ذوقه الرفيع و مقدرته على التكلفة.
وبهذا نكون قد ذكرنا لكم كل المعلومات عن أنواع الحجر الفرعوني المختلفة؛ مما يساعدك في اختيار النوع المناسب للمكان الخاص بك بناءا على العديد من الخصائص مثل لونه وشكله وسمكه وحجمه وغيرها.
وإذا كنت في حيرة من اختيار النوع المناسب لك، يمكنك الاستعانة بالفريق الفني والاستشاري الخاص بشركة داون تاون، فقط قم بإعطاء كافة المعلومات الخاصة بمكانك للفريق ليعطي لك أجمل التصميمات التي يمكنك تنفيذها.

تعرف علي : اسعار الحجر الفرعوني في مصر

تكلفة تركيب الحجر الفرعوني

بعد معرفة أنواع الحجر الفرعوني بخصائصها المختلفة، قد يكون السؤال عن تكلفة تركيب الحجر الفرعوني هو ما يدور بذهنك الان.
تختلف اسعار الحجر الفرعوني نفسه بناءا على نوع الحجر وجودته، وقد يتراوح سعر المتر من الحجر الفرعوني من 100 إلى 150 جنيه مصري.

ولكن عند النظر إلى التكلفة الكلية لتركيب الحجر الفرعوني نجدها تختلف من مكان لأخر بناءا على نوع الحجر وجودته إضافة الى جودة عملية التركيب واستخدام أحدث المعدات بها للحصول على تصميم عالي الجودة يدوم لسنوات طويلة.
لذلك إذا كنت تريد معرفة التكلفة الكلية لتشطيب المكان الخاص بك بواسطة الحجر الفرعوني، يجب عليك أولًا تحديد شكل ولون الحجر الفرعوني المراد استخدامه وهل يريد وجود زخارف عليه أم لا وذلك حسب الذوق الخاص بك والمكان المراد استخدام أنواع الحجر الفرعوني المختلفة فيه، مع تحديد المساحة الكلية للمكان المراد تشطيبه.

ومن خلال موقعنا نقدم خدمة تركيب الحجر الفرعوني بمختلف ألوانه وأشكاله ومقاساته على يد نخبة من المتخصصين المدربين على أعلى مستوى وبدقة متناهية وكفاءة لا تقارن وسعر مناسب جدًا للعملاء.
حيث نتميز في شركة داون تاون بتقديم أحدث التصميمات والتشطيبات للديكور لكافة المنازل والقصور والفيلات والحدائق وكافة المنشآت الخدمية والتجارية أيضًا بواسطة مجموعة من الفنيين المتخصصين المدربين على أعلى مستوى لتقديم الخدمات المناسبة لكافة الأذواق، يمكنك رؤية العديد من التصميمات التي تم تنفيذها بتواصلك معنا.

ما هي أنواع الحجر الفرعوني تبعا للاستخدام؟

نجد أن هناك أنواع معينة من الحجر الفرعوني تكون مناسبة للديكورات الداخلية مثل الحجر الفرعوني المايكا، وبعضها الاخر يكون مناسب للديكورات الخارجية مثل الحجر الفرعوني المودرن.

هل توجد ألوان مختلفة من الحجر الفرعوني؟

نعم يتوفر الحجر الفرعوني بمجموعة كبيرة من الألوان ومنها الأبيض بدرجاته المختلفة والكريمي والأزرق والرمادي.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *