تركيب الحجر الفرعوني

تركيب الحجر الفرعوني

في الفترات الأخيرة أصبح استخدام الحجر الفرعوني في الديكورات والتشطيبات منتشر وبكثرة؛ وهذا يعود إلى مزايا هذا النوع من الحجر الكبيرة للمستخدمين، ومن هنا كان البحث أكثر عن شركات تركيب حجر فرعوني ذو خبرة عالية لتستطيع تقديم هذه الخدمة على مستوى عالي من الجودة ودون أي عيوب في التركيب تؤدي بعد ذلك لتلف الحجر الفرعوني وتصدعه وغيرها.

شركة داون تاون تعد من كبار الشركات في مصر والتي تعمل في مجال الديكور والتشطيبات، وتتميز بتقديم خدمة ممتازة في تركيب الحجر الفرعوني والهاشمي بأنواعهم المختلفة، لنتعرف مع الفريق الفني لشركة داون تاون على المزيد من المعلومات حول هذه الخدمة ومميزاتها.

تركيب حجر فرعوني لواجهات المنازل

الحجر الفرعوني وأنواعه

قبل التحدث عن كيفية تركيب حجر فرعوني ومميزاته المختلفة، لابد وأن نذكر نبذة بسيطة عن الحجر الفرعوني وأنواعه المختلفة المستخدمة في التشطيبات.

الحجر الفرعوني هو حجر يتم استخراجه من جبال تقع في مناطق مختلفة في مصر، وسمي الحجر بهذا الأسم نظرًا لأنه كان المستخدم بكثرة عند قدماء المصريين في المعابد والمنازل أيضًا، يستخدم هذا الحجر في أعمال التشطيبات سواء الداخلية أو الخارجية ويمكن استخدامه أيضًا في الفلل والقصور والمباني السكنية وفي الشركات والأماكن التجارية المختلفة.

يتميز الحجر الفرعوني بتعدد أشكاله وألوانه مما يجعله مناسبًا لأغلب الأذواق، كما أنه يكون على درجات عالية من القوة والصلابة مما يضمن لمستخدميه الحصول على ديكور يدوم لفترات طويلة دون أن يتأثر بعوامل التعرية المختلفة.
قبل الاستعانة بالحجر الفرعوني في تشطيب المكان الخاص بك، نود أن نعرفك المزيد حو أنواع وأشكال وألوان هذا الحجر المتاحة.

أنواع الحجر الفرعوني

يشير الخبراء في الأحجار أن الحجر الفرعوني هو نوع واحد أي أنه ذو خامة واحدة، ولكن توجد أسماء كثيرة لهذا الحجر تختلف هذه الأسماء في لونها وشكلها ودرجة صلابتها تبعًا لاختلاف الجبل الذي تم استخراج الحجر منه.
ونجد من أشهر أنواع الحجر الفرعوني الحجر الفرعوني المايكا والحجر الفرعوني المودرن والحجر الفرعوني الخردة، ويكون لكل نوع من هذه الأنواع الاستخدام الأنسب له وهو ما يساعدك في اختياره الفريق الفني لشركة داون تاون، فقط تواصل معنا لنعرض عليك كافة المعلومات..

أشكال الحجر الفرعوني

تتعدد أشكال الحجر الفرعوني وهو ما يجعله مناسب لعمل كافة التصميمات بسهولة، ومن أشهر هذه الأشكال:

  • الحجر الفرعوني الأملس.
  • الحجر الفرعوني المشطوف.
  • الحجر الفرعوني المجدول.
  • الحجر الفرعوني المكبسن.

في البداية يقوم الفريق الفني لشركة داون تاون بالنقاش مع العميل حول التصميم المطلوب، بعدها يقوم الفريق الفني باختيار أفضل شكل من أشكال الحجر الفرعوني لعمل هذا التصميم بأعلى جودة.

تركيب حجر فرعوني لواجهات المنازل

ألوان الحجر الفرعوني

تتعدد ألوان الحجر الفرعوني، فنجد منه الأبيض والكريمي والرمادي والأسود، وأهم ما يميز ألوان الحجر الفرعوني، أن كل هذه الألوان يمكن تنسيقها بسهولة مع الأحجار الأخرى عند الحاجة للمزج بين نوعين من الأحجار لعمل تصميم مميز.
أيضًا أن ألوان الحجر الفرعوني المختلفة تكون متماشية مع مختلف قطع الديكور والأثاث الأخرى في المكان، مما يجعله خيارًا أفضل عند العملاء.

كيفية تركيب حجر فرعوني

من أهم مميزات الحجر الفرعوني أنه يكون قادر على عزل الحرارة وبالتالي يجعل المبنى أكثر رطوبة في فصل الصيف وأكثر دفئًا في فصل الشتاء، وهذه النقطة لابد أن يلتفت اليها العاملين في تركيب الحجر الفرعوني، حيث يكون هناك مسافات مدروسة ومحسوبة لوضع الأحجار بجانب بعضها.
يتم تركيب الحجر الفرعوني بطريقة ملاط الأسمنت، وهي عبارة عن أن يتم لصق الحجر على الحائط بواسطة خليط مكون من الرمل والأسمنت والماء ومادة لاصقة.
قد تبدو لك الطريقة سهلة وبسيطة ولكن في الحقيقة فهي تتطلب المزيد من الدقة والخبرة سواء في خلط المزيج المستخدم للصق الحجارة على الحائط، أو في وضع هذه الحجارة بالشكل المناسب والصحيح حتى لا تتعرض للتلف أو التصدع.

لذلك عليك باختيار الشركة ذو الخبرة العالية والعمالة المدربة على تركيب حجر فرعوني، لتحصل على خدمة ذو فترة عمر طويلة ولا تحتاج لأعمال الصيانة كل فترة.

أماكن تركيب حجر فرعوني

المميزات المختلفة للحجر الفرعوني مكنته من الاستخدام في مختلف أعمال التشطيبات والديكورات، فنجد أن خدمة تركيب حجر فرعوني يتم طلبها في:

تركيب حجر فرعوني للواجهات

يتم تركيب حجر فرعوني في الواجهات للمباني المختلفة، ومن أهم ما يميز الحجر الفرعوني في هذا الاستخدام هو قوته وصلابته العالية والتي تضمن لك عمل واجهة مميزة للمكان تدوم لسنوات طويلة دون تأثر ودون الحاجة إلى تجديدها.
إضافة لذلك نجد ان الحجر الفرعوني قوي في التصدي للظروف الجوية القاسية مثل الأمطار والرياح ودرجات الحرارة العالية، ويكون أيضًا عازلًا للحرارة مما يساعد في الحفاظ على درجة حرارة المكان المستخدم به مناسبة للأشخاص سواء في فصل الصيف أو الشتاء.

تركيب حجر فرعوني لواجهات المنازل

تركيب حجر فرعوني للديكورات الداخلية

يتميز الحجر الفرعوني بتعدد أشكاله وألوانه مما يجعله مناسب لعمل أجمل التصميمات المطلوبة داخل المنزل أو مكان العمل، وأيضًا يكون هذا التصميم على درجة عالية من الجودة ولا يتلف بسهولة.
وألوان الحجر الفرعوني المختفة تساعدك على عمل التصميم الذي تريده بالألوان المناسبة للمكان والديكورات الموجودة به وقطع الأثاث المختلفة، لذلك فهو لا يدفعك للتجديد الكامل بل يمكن أن تكتفي فقط بعمل تصميم جميل في مكان ما بالحائط يزيد من جمال المكان ورقته وفخامته.

تركيب حجر فرعوني للأرضيات

يمكن تركيب حجر فرعوني أيضًا في الأرضيات عند الحاجة لعمل أرضية مميزة وذو شكل مختلف ومتينه تدوم لفترات طويلة عند مقارنتها بالبلاط العادي، ومن أشهر أنواع الحجر الفرعوني المستخدمة في الأرضيات الحجر الفرعوني الأسود.

إذا كنت تريد المزيد من المعلومات حول خدمة تركيب حجر فرعوني، يمكنك التواصل معنا الان وسيتم تزويدك بكل المعلومات التي تريدها من قبل الفريق الفني في أسرع وقت.

مميزات تركيب الحجر الفرعوني

عند عرض خدمة تركيب حجر فرعوني على العملاء، في الغالب يكون السؤال الأول لهم عن مميزات هذه الخدمة والفوائد التي تعود عليهم من تلقي هذه الخدمة على وجه الخصوص، نذكر لكم 10 من أهم مميزات تركيب حجر فرعوني في المباني المختلفة سواء التجارية أو السكنية أو المساجد والكنائس ودور العبادة المختلفة:

  • يضيف الحجر الفرعوني على المكان المزيد من الفخامة والرقي حيث أنه حجر عريق يرجه استخدامه لألاف السنين،
  • إضافة لذلك فإن ألوان الحجر الفرعوني المختلفة تجعل له بصمة كلاسيكية على المكان.
    متعدد الألوان والأشكال مما يساعد في عمل تصميم مميز.
  • يسهل مزجه مع الأنواع الأخرى من الأحجار مثل الحجر الهاشمي، ويسهل تحليته باستخدام الأنواع المختلفة من الحليات المختلفة والأحجار الكريمة.
  • يتميز بأنه حجر صلب جدًا وعلى درجة عالية من الصلابة والمتانة فلا يتأثر بالعوامل الجوية المختلفة.
  • يمكنه البقاء لمدة طويلة مُحافظًا على شكله ورونقه دون الحاجة لأعمال التجديدات.
  • غير قابل للتلف السريع، وبالتالي فإنك لا تحتاج لأعمال الصيانة المتكررة.
  • إضافة على أنه غير قابل للتلف، فإنه أيضًا يساعدك في الحفاظ على الديكورات الداخلية المختلفة من التلف بشأن الرطوبة وعوامل التعرية المختلفة.
  • يتحمل درجات الحرارة العالية لذلك يمكن استخدامه في المطابخ دون أن يتأثر شكله أو مظهره.
    سهل التنظيف ويظهر في كل مرة بعد تنظيفه بشكل رائع ومميز.
  • سعر تركيب حجر فرعوني يكون مميز جدًا عند مقارنته بأنواع التشطيب الأخرى مع النظر إلى مميزاته المختلفة.
  • ليست هذه كل مميزات تركيب حجر فرعوني، ولكن هي أكثرها عرضًا عند السؤال عن اراء العملاء السابقين.
  • ولكن لتتمتع بكل هذه المزايا عليك أن تختار شركة موثوقة ولها خبرة كبيرة في تركيب الحجر الفرعوني بأنواعه، وذلك لتتجنب عيوب التركيب المختلفة التي تنتج من ضعف خبرة العاملين.

اسعار تركيب الحجر الفرعوني

في الغالب يتراوح سعر متر الحجر الفرعوني من 120 إلى 150 جنيه مصري – ولكن يكون هذا السعر هو سعر الحجر دون إضافة تكلفة تركيب حجر فرعوني عليه، ونجد أن التكلفة الكلية لتركيب حجر فرعوني تختلف من مكان للآخر بناءًا على العديد من العوامل والتي من أهمها:

  • المساحة الكلية المطلوبة من الحجر الفرعوني.
  • جودة الخدمة المقدمة في التركيب والحصول على منتج نهائي مميز.
  • تكلفة المواد المختلفة المستخدمة في التركيب.
  • تكلفة نقل الحجر الفرعوني من مكانه إلى موقع التنفيذ.
  • تقدم شركة داون تاون أفضل عروض أسعار في مصر على خدمة تركيب حجر فرعوني، كما أنها تتميز أيضًا بالاهتمام بعامل الجودة من الخطوة الأولى وحتى الحصول على الديكور المطلوب بكل تفاصيله.
  • تواصل معنا الان إذا كان لديك الرغبة في تركيب حجر فرعوني للمكان الخاص بك، وسيقوم الفريق الفني بتحديد موعد لمقابلتك والنقاش معك حول المواصفات المختلفة للمكان الخاص بك، ونعرض عليك أجمل التصميمات التي يمكن تنفيذها بهذا المكان لتختار ما يناسبك بدقة.

شركة داون تاون يكون هدفها دائمًا هو تقديم خدمة فريدة وتصميم مميز بأعلى جودة وفي أسرع وقت وبأسعار تنافسية، فقط تواصل معنا لتحصل على أجمل الديكورات.

ما هي اماكن تركيب حجر فرعوني؟

يتم تركيب الحجر الفرعوني في المنازل والفلل والقصور ومختلف المباني السكنية، إضافة الى إمكانية تركيبه أيضًا في الشركات والمحلات التجارية والمساجد والكنائس ودور العبادة المختلفة.

ما هي مميزات الحجر الفرعوني؟

يتميز الحجر الفرعوني بتنوع أشكاله وألوانه ويمتلك أيضًا درجة صلابة وقوة عالية تمكنه من التصدي للظروف الجوية القاسية وتجعله غير قابل للتلف ولا يحتاج لأعمال الصيانة المتكررة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *