الحجر الفرعوني السفينة

الحجر الفرعوني السفينة | 01008383094

الحجر الفرعوني السفينة من الأحجار الطبيعية المستخدمة لعمل ديكورات المنازل والفلل والقصور، ليس هذا فحسب بل إنه يستخدم في تشطيب واجهات المنازل وتزيين الأسوار والأعمدة، وتجديد وإحياء الديكورات المنزلية القديمة، مع العلم أن الحجر الفرعوني ليس الحجر الوحيد المستخدم في ذلك، بل إن الأحجار الطبيعية الموجودة في الوطن العربي كثيرة جدًا، واليوم ومن خلال موضوعنا التالي سنتحدث عن نوعين من الأحجار الطبيعية وهما الحجر الفرعوني والحجر الهاشمي، وعلى الرغم من أن الفارق بين النوعين ليس كبيرًا إلا أننا سنذكره حتى يعلم العميل النوع الأفضل له، كذلك سنشير إلى مميزات شركة تاون داون للديكور والأحجار التي تستخدمها.

الحجر الفرعوني السفينة

الحجر الفرعوني السفينة
الحجر الفرعوني السفينة

قبل الحديث عن الأحجار الفرعونية يجب أن نتعرف على أفضل شركة ديكورات في جمهورية مصر العربية، والتي توفر كافة المميزات التي يحتاجها العملاء، مثل:

  • نوفر كافة الأحجار الطبيعية المتوفرة في نطاق عمل الشركة مثل الحجر الفرعوني والحجر الهاشمي.
  • نعمل على تلبية احتياجات العميل في الوقت المناسب دون تأخير
  • تنفيذ عمالتنا للتصاميم المذكورة بدقة عالية مع إدراكهم لكيفية تطبيق تركيب الأحجار بشكلٍ صحيح ومرتب.
  • أفضل خدمات تشطيب المنازل وأجمل الديكورات والتصاميم.
  • يعمل معنا أفضل مهندسين الديكور في الوطن العربي مما يوفر لعملائنا التصاميم الحديثة والعصرية.
  • نستخدم أحدث الأدوات والمعدات في تركيب الأحجار مما يضمن لعميلنا فضل جودة وأعلى دقة.

الحجر الفرعوني التربيع

لم نتمكن من التميُز في شركة داون تاون إلا باستخدام أفضل الأحجار الفرعونية في عمل الديكورات، وكان السبب الرئيسي لذلك هو مميزاتها التالية:

  • مناسب لجميع المناطق باختلاف العوامل المناخية.
  • يستخدم في البيئة الصحراوية والبيئة الاستوائية وغيرها.
  • لا يتأثر بالرطوبة والأمطار الغزيرة ولا بالحرارة المرتفعة فيحافظ على شكله لأطول وقتٍ ممكن.
  • لا يتكسر ولا يُخدش ولا يظهر عليه التشققات إلا بعد مرور زمن طويل.
  • يسهل تشكيل الحجر الفرعوني السفينة ويسهل زخرفته واستخدامه في عمل التصميمات المختلفة.
  • يتميز بالصلابة والمتانة والقوة مما يجعل عمره الافتراضي أطول من الكثير من الأحجار الأخرى.
  • يمكن تنظيفه بسهولة كبيرة ولا يحتاج إلى منظفات أو أدوات خاصة لذلك بل يتم تنظيفه بالماء الجاري فحسب.

الحجر الفرعوني المشطوف

الحجر الفرعوني السفينة
الحجر الفرعوني السفينة

لا يكتمل حديثنا عن مميزات الأحجار الفرعونية إلا بالإشارة إلى أنواعها، حيث إن تنوعها هو أكثر ما يميزها ويسهل استخدامها في كافة التصاميم، ومنها:

الحجر الفرعوني المفرز

تعدد أشكال الحجر الفرعوني يزيد من حيرة العملاء فلا يدركون أي من تلك الأنواع مناسب لتصميماتهم، لذلك ننصح بترك الاختيار لمهندسينا، لأنهم يختارون الشكل المناسب بناءً لما يلي:

  • المكان الذي سيستخدم فيه الحجر سواء لعمل ديكور داخلي أم لعمل ديكور خارجي.
  • التصميم المطلوب تنفيذه، فهناك بعض التصاميم تحتاج نوع واحد من الأحجار الفرعونية وتصاميم تحتاج أنواع مختلفة، وتصاميم تحتاج أحجار مختلفة مثل الهاشمي والفرعوني والروماني وغيرها.
  • اللون المطلوب فمثلًا إذا كان اللون المطلوب للديكور أصفر فيتم استخدام أنواع الحجر الفرعوني الرملي وليس الحجر الأبيض أو الأسود، وهكذا.
  • المناخ المتوقع أن يلقاه الحجر الفرعوني، حيث إن الأحجار الفرعونية ذات المسامية العالية لا يمكن استخدامها في الأماكن الممطرة.
  • نأخذ في الاعتبار تفضيلات العميل، فمع اختلاف أذواق العملاء يختلف الطلب على أنواع وأشكال الأحجار الفرعونية.

عيوب الحجر الفرعوني السفينة

المواد المستخدمة في تشطيب المنازل دائمًا ما يظهر لها عيوب غير متوقعة، والتي لا يمكن أبدًا اكتشافها قبل الاستخدام، ومن عيوب الحجر الفرعوني السفينة ما يلي:

  • بعض الأنواع تحتوي على مسام واسعة فبالتالي تحتفظ بالأوساخ بداخلها ويصعب تنظيفها.
  • هناك أنواع تظهر عليها البقع الصفراء بسهولة والتي لا يمكن إزالتها بأي طريقة إلا تغييرها.
  • الحجر الفرعوني هو حجر طبيعي يتم استخدامه كما هو دون دهانات، وبالتالي يصعب إيجاد الكمية المطلوبة وبنفس درجة اللون.
  • لا يفضل مهندسين شركتنا استخدامه بمفرده لعمل واجهات المنازل، حيث مزجه مع أحجار أخرى يجعل شكله أفضل.
  • سعر الحجر الفرعوني منخفض بالنسبة لباقي الأحجار الطبيعية ولكن قد يكون مرتفع على بعض الفئات من العملاء.

الحجر الهاشمي لأعمال الديكور

الحجر الفرعوني السفينة
الحجر الفرعوني السفينة

الحديث عن الأحجار الطبيعية يجعلنا نتطرق للحديث عن الحجر الهاشمي، وهو من الاختيارات التي نقدمها للعميل الذي يرغب في تجديد ديكور منزله، والحجر الهاشمي هو:

  • هو أحد أشهر الأحجار الطبيعية المستخدمة لعمل ديكورات المنازل في الوطن العربي.
  • يتم استخراج الحجر الهاشمي من الجبال في مصر.
  • هو من الأحجار النادرة التي لا تتوفر في الكثير من الأماكن.
  • تحتاج الأحجار الهاشمية إلى معدات خاصة لاستخراجها وذلك لصعوبة استخراجها.
  • تتميز الأحجار الهاشمية بتوفر العديد من الأنواع منها، على الرغم من هذا إلا أن هناك بعض الأنواع التي يصعب إيجادها.

الفرق بين الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني

قد تتسائل عن الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني، وبعد أن تحدثنا عن الحجر الفرعوني السفينة سنذكر أبرز الفروقات بين كلا الحجرين فيما يلي:

  • أبرز فرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني هو أن الهاشمي أكثر غلاءً من الحجر الفرعوني حتى أرخص الأنواع منه أغلى من أغلى الأنواع من الفرعوني.
  • كلاهما لا يتوفر في الكثير من الأمكان ولكن الحجر الهاشمي يحتاج إلى إجراءات أكبر وأكثر تعقيدًا لاستخراجه.
  • الحجر الفرعوني والحجر الهاشمي كلاهما يمكن دهانه بأنواع الدهانات المختلفة ولكن لا يفضل المهندسين دهان الحجر الهاشمي لأن لونه هو أكبر ميزة فيه.
  • يحتوي الحجر الهاشمي على كافة مميزات الحجر الفرعوني بالإضافة إلى حمايته للجدران من التآكل والتعفن والتلف.
  • يفضل مهندسي الديكور استخدام الحجر الهاشمي في الديكورات الخارجية واستخدام الحجر الفرعوني السفينة في الديكورات الداخلية، مع العلم أن كلاهما يمكن استخدامه في كلا الموضعين.

أفضل أنواع الحجر الفرعوني

يمكن المفاضلة بين الحجر الفرعوني والهاشمي بالإشارة إلى أنواع كلٍ منهما، وسنبدأ بالحديث عن أنواع الحجر الفرعوني السفينة المستخدمة في شركتنا، ومنها:

الحجر الفرعوني الأسود

عندما نتحدث عن الفخامة نجد أنفسنا نتحدث عن هذا الحجر، والذي يصلح لكافة أعمال التزيين التي يطلبها العميل، ولكن يعيبه أنه لا يمكن استخدامه بمفرده في التصاميم الداخلية، أما الخارجية فلا بأس، بالإضافة إلى حاجته إلى عمالة محترفة لتركيبه، حيث إن أصغر خطأ في تركيبه يمكن أن يُتلف الديكور كاملًا.

الحجر الفرعوني المودرن

هو أفضل الأنواع المستخدمة لعمل ديكورات الجدران الداخلية في المنزل، كما يستخدم لتشطيب المطابخ المفتوحة حيث مرونته تجعله من السهل تقطيعه وزخرفته، فبالتالي يكون الحجر المثالي في عمل اللوحات الفنية المميزة، كما أنه يتوفر منه العديد من الألوان.

الحجر الأبيض الفرعوني

هو النوع الوحيد من الحجر الفرعوني السفينة الذي يتشابه مع أنواع الحجر الهاشمي بنسبة كبيرة جدًا، وهو أكثر الأنواع المستخدمة في عمل الديكورات الداخلية والخارجية، حتى أكثر من الأحجار الهاشمية، وذلك لأنه يتميز عنهم بتكلفته المنخفضة وسهولة تركيبه.

الحجر الخردة

هو أكثر الأحجار الطبيعية استخدامًا على الإطلاق فبالإضافة إلى أنه يمتلك كافة مميزات الأحجار الأخرى، سعره يتناسب مع كل الفئات، لذلك يُنصح استخدامه للديكورات الداخلية.

أفضل أنواع الحجر الهاشمي

الحجر الفرعوني السفينة
الحجر الفرعوني السفينة

نستكمل حديثنا عن الحجر الهاشمي بالإشارة إلى أنواعه، مع العلم أن اقبال العملاء على أنواعه يكون أكثر من إقبالهم على أنواع الحجر الفرعوني السفينة، ومنها ما يلي:

حجر هاشمي هيصم

من أكثر أنواع الحجر الهاشمي استخدامًا، حيث يتمتع بصلابة وقوة لا تتوفر في أحجار غيره مع ذلك فإنه يسهل النحت عليه وتشكيله بالتصاميم المطلوبة، كما أنه يمتلك القدرة على مقاومة العوامل المناخية المختلفة، ويتوفر في الطبيعة باللون الأصفر المميز الذي يعطي مظهر كلاسيكي للمبنى، ويسهل تنظيفه باستخدام الصاروخ أو بالماء الجاري فحسب.

حجر هاشمي كريمي

يسمى كذلك بالحجر الهاشمي الثمانين، وذلك لأنه يتم استخراجه من منطقة تسمى بالكيلو 80 على مقربة من محافظة عين شمس، ولونه الكريمي المميز يجعله الاختيار الأول في تزيين واجهات المنازل وعمل مداخل العمائر، مع العلم أنه أكثر أنواع الحجر الهاشمي مقاومة للأمطار.

الحجر الهاشمي الأبيض الازازي

المظهر الراقي والأنيق للأحجار الطبيعية تجمع كله في الحجر الهاشمي الأبيض الازازي، حيث يعطيه لونه الأبيض الناصع قدرة على عكس الإضاءة وعكس ضوء الشمس، مما يعطيه مظهر فضي خلاب لا يتوافر في أي حجر غيره، مع العلم أنه من الأنواع النادرة والتي يجب تنظيفها باستمرار حيث تراكم أقل قدر من الأتربة عليه يُفسد شكله تمامًا.

حجر هاشمي وش الجبل

يجمع  حجر هاشمي وش الجبل بين الرقي والفخامة، وبين المتانة والقوة، فهو يعطي مظهر خلاب بلمسة تراثية مميزة تبهر الناظرين له، وتنقلهم إلى حقبة تاريخية مختلفة، الجدير بالذكر أن حجر وش الجبل هو النوع الوحيد الذي يمتلك ملمس خشِن وقد يصعب هذا من تنظيفه وتلميعه.

الحجر الهاشمي الأحمر

يطلق عليه اسم حجر هاشمي سانت كاترين، وذلك لأنه يتم استخراجه من جبال سانت كاترين في محافظة سيناء، وهو النوع الوحيد الذي يعرفه كل الناس سواء استخدموه في السابق أم لا، حيث لونه الأحمر الزاهي يجعله اختيار مميز لعمل واجهات عصرية الفلل والمنازل.

الفرق بين تركيب الحجر الفرعوني والهاشمي

الحجر الفرعوني السفينة
الحجر الفرعوني السفينة

تركيب الأحجار الطبيعية قد يتشابه وقد يختلف من حجر لآخر، والأحجار الفرعونية والهاشمية تتشابه في طريقة وتختلف في طريقة أخرى، وسنوضح هذا فيما يلي:

الطريقة الأسمنتية

هي الطريقة المستخدمة لتركيب الأحجار الطبيعية جميعها، وهي أسرع طريقة لتركيب الأحجار الطبيعية، وتناسب كلًا من الحجر الفرعوني السفينة والحجر الهاشمي، مع العلم أن لون المادة الأسمنتية في الغالب يكون داكنًا، وعند استخدامها مع الأحجار الهاشمية يتم استبدال الأسمنت العادي بأسمنت أبيض، حيث الأسمنت العادي يُتلف شكل الحجر الهاشمي.

الطريقة الميكانيكية

ويتم فيها تركب الأحجار الطبيعية باستخدام المسامير والشرائح الحديدية، لذلك فإن تكلفتها أغلى من تكلفة الطريقة الأسمنتية، ومن الجدير بالذكر أنها لا تناسب كافة أنواع الأحجار الطبيعية، سواء الفرعونية أو الهاشمية، بل هي تناسب الأنواع الصلبة فقط، أما الأحجار ذات المسامية العالية فإنها قد تتفتت وتتهشم باستخدام تلك الطريقة لها.

موضوعنا لهذا اليوم ينتهي هنا، وقد تحدثنا من خلاله عن الحجر الفرعوني السفينة، ثم انتقلنا للحديث عن الأحجار الهاشمية والفرق بينها وبين الأحجار الفرعونية، قم بمتابعتنا لمعرفة المزيد عن الأحجار الطبيعية.

الأسئلة الشائعة

أيهما أفضل الحجر الهامشي أم الحجر الفرعوني؟

المفاضلة بين الحجرين صعبة للغاية، فكلٍ منهما يمتلك مميزاته وصفاته التي تجعله مناسب لاستخدام واستخدام آخر لا، لذلك يتم اختيار أفضل نوع بناءً على الاستخدام المطلوب له، مع العلم أن المفاضلة بين الهاشمي والفرعوني ممكنة إذا تم النظر للسعر فحسب، ولا يمكن مقارنة الأسعار إلا في الكميات الكبيرة فقط.

هل يوجد حجر أكثر مناسبة لعمل واجهات المنازل من غيره؟

نعم، فإن اختيار الحجر المناسب لواجهات المنازل يجب أن يتم بدقة وعناية أكثر من الأحجار المختارة للديكورات الداخلية، وذلك لأن اختياره لا يعتمد على المعالم الجمالية فحسب، بل يجب اختيار النوع الأكثر مقاومة للحرارة والعوامل المناخية، وأن يكون أكثر صلابة وقوة، ولا يجب اختيار الأنواع ذات المسامية العالية، حيث يتراكم عليها الترسبات بسرعة عالية وتُفسد مظهر المنزل.

هل يمكن تشكيل الحجر الهاشمي كتشكيل الحجر الفرعوني؟

بالطبع، فإن الحجر الهاشمي مثل الفرعوني في سهولة تشكيله وزخرفته، أو أكثر سهولة، مع العلم أن هناك أنواع للحجر الهاشمي لا يمكن تشكيلها بسهولة وأنواع أخرى لا يمكن تشكيلها أبدًا، ولا يمكن استخدامها إلا بنفس هيئتها.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *