حجر فرعوني للمطابخ

حجر فرعوني للمطابخ

نظرًا لرقي شكل الحجر الفرعوني وصلابته ومتانته، أصبح الكثير من العملاء يفضلون استخدامه في أعمال الديكور سواء الداخلية أو الخارجية، ولعل من أهم استخدامات هذا النوع من الحجر هو استخدام حجر فرعوني للمطابخ.
ليست المطابخ فحسب، بل يمكن استخدام الحجر الفرعوني في العديد من الغرفات الداخلية للمنازل، وأيضًا في الريسيبشن ومداخل المكان وعلى الواجهات، وذلك لما يضفيه الحجر الفرعوني من شياكة وفخامة وإحساس بالإتساع للمكان.
لنتعرف أكثر على هذا الحجر وخصائصه المختلفة ومميزاته وعيوبه مع شركة داون تاون الرائدة في أعمال الديكور والتشطيبات المختلفة.

حجر فرعوني للمطابخ

الحجر الفرعوني للتشطيبات واستخداماته المختلفة

في البداية نتعرف على نبذة بسيطة عن هذا النوع من الحجر، سمي الحجر الفرعوني بهذا الأسم نظرًا لكثرة استخدام الفراعنة القدماء له في الكثير من الاغراض منها تزيين المعابد والمنازل، ولعل تواجد هذه الحجارة حتى الان هو خير دليل على أن هذا الحجر يتميز بالقوة والصلابة العالية.
يتم استخراج الحجر الفرعوني من مجموعة من الجبال الموجودة في مناطق مصر المختلفة مثل جبل الغمازة ومنطقة الجبال بالمقطم، وبعدها يتم تقطيعه وتشكيله في المحاجر لينتقل إلى أماكن البيع المختلفة ويكون لكل استخدام من استخدامات الحجر الفرعوني مقاسات وأشكال معينة.

استخدام حجر فرعوني للمطابخ

تعد المطابخ من أكثر الاماكن التي تصيبك بالحيرة عند التفكير في تشطيبها، وذلك لأن أغلب المواد المستخدمة في تشطيب المطابخ قد تتعرض للتلف والتصدع بسهولة لأن هذا المكان بالأخص يتعرض لدرجات حرارة ورطوبة أعلى من باقي الأماكن بالمنزل.
لذلك ينصح عادة خبراء الديكور باستخدام حجر فرعوني للمطابخ؛ وذلك لأنه الحل الوحيد الذي يضمن لك ديكور يدوم لسنوات دون أي تغير في شكله أو خصائصه المختلفة ودون أن يتأثر بالحرارة والرطوبة العالية.

أهم استخدامات الحجر الفرعوني الأخرى

في السنوات الأخيرة دخل الحجر الفرعوني في جميع أعمال التشطيبات، ومن أهم استخداماته:

  • تشطيب واجهات المنازل والفلل والقصور.
  • تشطيب واجهات الشركات والمباني التجارية والخدمية.
  • عمل أرضيات المولات والعيادات وغيرها من الأماكن التجارية.
  • تشطيب واجهات المساجد والكنائس ودور العبادة المختلفة.
  • عمل الديكورات الداخلية في الريسيبشن واماكن استقبال الزائرين.
  • عمل الديكورات الداخلية في المطابخ والغرف المختلفة.
  • تزيين الأسقف والأعمدة والشرفات.
  • تشطيب وتزيين الأسوار التي تحيط بالمباني السكنية والخدمية المختلفة.
  • كل هذه الأمور يمكنك فيها الاستعانة بالحجر الفرعوني، وستحصل على ديكور غاية في الجمال يدوم معك لفترة تتجاوز العشر سنوات وأكثر.

أنواع الحجر الفرعوني للمطابخ

الحجر الفرعوني هو حجر ذو خامة واحدة، أي أنه لا يتواجد بأنواع وغالبًا ما يكون تقسيماته بناءًا على اللون أو الشكل، أما الخامة فهي واحدة.
ويتواجد الحجر الفرعوني في مصر بأشكال عديدة مثل المفرعن والمشطوف والمكبسن والناعم والمجدول ووش الجبل، ويكون لكل شكل نقشته الخاصة ليختار العميل ما يناسب ذوقه.
أما عن الألوان فنجد أيضًا الحجر الفرعوني يتواجد باللون الأبيض والكريمي والأزرق وغيرها من الألوان، ويتم اختيار اللون أساسيًا بواسطة العميل؛ حيث يقوم باختيار اللون المتماشي مع كافة الديكورات بالمنزل.
كل أشكال وألوان الحجر الفرعوني تناسب استخدام الحجر الفرعوني للمطابخ، لذلك لا تقلق بشأن النوع المناسب لك، فقط أخبرنا بالتصميم المراد تنفيذه لنعرض عليك المزيد من الخيارات المناسبة لك.

حجر فرعوني للمطابخ

مميزات استخدام حجر فرعوني للمطابخ

عند سؤال عملائنا الذين استخدموا حجر فرعوني للمطابخ عن رأيهم في هذه الخدمة، أشاروا علينا بأن الحجر الفرعوني كان أفضل الخيارات للتنفيذ في المطابخ وذلك لتميزه ب:

  • درجة صلابته وقوته ومتانته عالية جدًا، وهي التي تجعله يصمد لسنوات طويلة دون تصدع أو سقوط من على الحائط.
  • سهولة تنظيفه، والتي تضمن بقاءه أنيقًا وفخمًا دون أي تغير في شكله.
  • لا يمتص بقع الدهون أثناء الطهي كما في أنواع الطلاء المختلفة.
  • روعة أشكاله وتصميماته التي تجمع بين الماضي والحاضر تجعل من المطبخ مكان أكثر راحة.
  • تحمله لدرجات الحرارة العالية وأيضًا الرطوبة دون أن تؤثر هذه العوامل على شكله.
  • الألوان الفاتحة من الحجر الفرعوني تعطي اتساع وزيادة في المساحة، لذلك يرشح بعملها في المطابخ ذو المساحة الصغيرة لتعطي الشعور بالاتساع.

لا يحتاج إلي متابعة أو صيانة بشكل دوري، مما يقلل من التعرض لأعمال التكسير في المنزل كل فترة.
كل هذه المميزات يتمتع بها العديد من العملاء ممن استخدموا حجر فرعوني للمطابخ، يمكنك الان التواصل معنا لطلب الخدمة من شركة داون تاون وسنقوم بتزويدك بكافة المعلومات حول هذا الحجر.

عيوب استخدام حجر فرعوني للمطابخ

نادرًا ما تجد نوع من الأحجار أو الديكورات ليس له عيوب كثيرة، ولكن عند سؤال العملاء أيضًا عن عيوب استخدام حجر فرعوني للمطابخ، كانت أرائهم بنفي أي عيوب سوى أن تكلفة تركيب الحجر واستخدامه كانت عالية بعض الشئ.
ولكن عند بحثك عن الشركات المختلفة التي تقوم بتقديم خدمات الحجر الفرعوني، ستجد شركة داون تاون تأتي في مقدمة الشركات؛ وأهم العوامل التي جعلتنا نحقق الريادة في هذا المجال هو تقديمنا لكافة الخدمات بأسعار تنافسية ومميزة، تواصل معنا الان لمعرفة تكلفة تشطيب مكانك بالحجر الفرعوني، وأسأل عن العروض المقدمة من الشركة على كافة الكميات والمساحات المطلوبة من الحجر.

داون تاون – لأجمل ديكورات المطابخ

شركة داون تاون من أكبر شركات الديكورات والتشطيبات في مصر، وتمكنت من تنفيذ العديد من أعمال التشطيبات للعديد من المولات والفنادق والفلل والمنازل وغيرها، ومن أهم المقومات التي ساعدتنا على النجاح والتميز في هذا المجال:

  • لدينا فريق من المهندسين الخبراء والمتخصصين في أعمال الديكور.
  • نهتم دومًا بتدريب العمالة على أعلى مستوى قبل البدء في العمل، مما يساعدهم على تنفيذ أعمال أكثر جودة.
  • نوفر أجود أنواع الحجر الفرعوني في مصر لنضمن لك قوة وجودة الديكور المنفذ.
  • تكون كل خطوات العمال تحت إشراف دقيق من الفريق الاستشاري.
  • نتابع أحدث التصميمات العالمية وطرق تنفيذها، مما يجعل التصميمات المنفذة من شركة داون تاون هي الأجمل على الإطلاق.
  • يتوافر لدينا جميع الآلات المستخدمة في تقطيع وتركيب الحجر الفرعوني بأعلى جودة.
  • تقدم شركة داون تاون جميع خدماتها بأسعار مميزة عن باقي الشركات الموجودة في السوق.

أسعار الحجر الفرعوني للمطابخ

في الغالب ما تتراوح أسعار الحجر الفرعوني بين 120 إلى 240 جنيه مصري للمتر الواحد، ولكن تكون هذه التكلفة غير شاملة لتكلفة التركيب والنقل وغيرها.
ويمكنك أيضًا تنفيذ ديكورات حجر فرعوني للمطابخ في المطبخ بالكامل، أو استخدامه كقطعة ديكورية على أحد الحوائط فقط.
وبالتالي لتحديد تكلفة التركيب بدقة لابد من معرفة المقاسات المطلوب التركيب بها، إضافة لمعرفة التصميم المطلوب لتحديد تكلفة الحليات والأحجار الكريمة المستخدمة به أيضًا.

إذا كنت تبحث الان عن شركة موثوقة تقدم خدمة حجر فرعوني للمطابخ أو غيرها من الأماكن الداخلية بالمنزل أو لعمل الواجهات، فإن تواصلك معنا يعد هو الخطوة الأولى في عمل الديكور الذي تحلم به.

 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *